Connect with us

سوشيال ميديا

دعوى قضائية جديدة تطلب من فيسبوك الانفصال عن انستجرام وواتساب

Published

on

تواجه شركة فيسبوك دعوى قضائية جديدة على نطاق واسع من حيث المدعين ومطالبهم، هذه المرة يسعون لكسر احتكار الشركة عبر إجبارها على الانفصال عن انستجرام وواتساب.

تقول الدعوى أن الشركة أضرت بالمنافسة من خلال الاستحواذ على الشركات الصغيرة مثل انستجرام وواتساب ومنعها من المنافسة لاحقاً.

هذه القضية طرفها الأول 47 ولاية أمريكية بالإضافة إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، والطرف الثاني فيسبوك التي تمنع المنافسة إما بالاستحواذ أو بالتقييد على الخدمات الأخرى لمنعها من النمو.

طوال عقد من الزمن استخدمت الشبكة الاجتماعية سيطرتها الاحتكارية لقتل الشركات الصغيرة ومنعها من المنافسة. وحسب البيان الصحفي فإن تمويل الشركة الضخم ساعدها بالاستحواذ على المنافسين المحتملين الصغار قبل أن يكبروا ويصبحون منافسين حقيقيين في السوق.

وتطلب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية فصل فيسبوك عن انستجرام وواتساب لتصبح كيانات مستقلة ما يسمح بالمزيد من المنافسة في السوق.

وبحسب Ian Conner مدير FTC فإن الهدف الرئيسي من الدعوى هو إعادة الشركة عن ممارساتها الاحتكارية واستعادة وضع المنافسة إلى سابق عهده ما يسمح بالمزيد من الابتكار وحرية المنافسة.

من جهتها قالت فيسبوك أن صفقتي الاستحواذ على واتساب وانستجرام تم السماح بها من قبل الوكالات الحكومية والجهات المعنية بمنح الموافقات بما فيها FTC نفسها.

يذكر أن مارك زوكربيرغ وصف نيته بالاستحواذ على انستجرام حسب رسالة بريدية إلى المدير المالي للشركة بأنها لتحييدها عن المنافسة وضم مزاياها لفيسبوك نفسه لتطويره قبل أن تكبر ويصبح من الصعب السيطرة عليها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

فيس بوك تغير اسم عملتها الرقمية المشفرة من “ليبرا” إلى “Diem”

Temporibus autem quibusdam et aut officiis debitis aut rerum necessitatibus saepe eveniet ut et voluptates.

Published

on

Diem

فيسبوك تغير اسم عملتها الرقمية المشفرة من “ليبرا” إلى “Diem”

أعلنت مؤسسة “ليبرا” عن تغيير اسم عملة فيسبوك الرقمية المشفرة القادمة “ليبرا” إلى “Diem” بعد يومين فقط من تقرير Financial Times عن خطة الشركة إطلاق العملة في يناير المقبل 2021.

وتأتي المناورة الجديدة من فيس بوك وتغيير اسم العملة المشفرة ليبرا _التي أثارت الكثير من الجدل والتخوفات منذ الإعلان عنها نهاية العام الماضي_ إلى Diem في سبيل الحصول على الموافقة الرسمية لإطلاقها؛ وإبراز المؤسسة القائمة عليها ككيان مستقل ومنفصل عن الشركة.

حيث تم تغيير اسم المنظمة القائمة على إدارة العملة الرقمية “مؤسسة ليبرا” إلى “موسسة Diem”؛ وستحمل العملة الجديدة اسم Diem Dollar “ديم دولار” حسب ما أفاد تقرير Bloomberg.

وكانت العملة قد تعرضت منذ الإعلان عنها لجملة من التحديات؛ كان على رأسها مخاوف المشرعين والهيئات المالية من سبل استخدامها، إلى انسحاب العديد من الداعمين وصولًا لاتهامات بسرقتها شعار محفظتها كاليبرا “Calibra” الذي دفعها لتغير اسمها إلى Novi.

وبالنظر إلى المنعطفات والتحديات التي مرت بها العملة الفيسبوكية حتى الآن مع كونها لم ترى النور بعد؛ يمكننا القول أنها معطيات تشير أن أمر إطلاقها رسميًا بموافقة الهيئات المختصة غير مرجح في الفترة القليلة القادمة على أقل تقدير.

ولاسيما أن المؤسسات المالية ترى فيها تهديدًا للدولار وقد تشكل بديلًا عنه بصورة ما؛ مع كون الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميًا هي المتحكمة فيها في ظل غياب قواعد الأمان والمراقية المالية المتبعة في التعاملات المالية النقدية.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

تيك توك تختبر تحميل مقاطع مدتها 3 دقائق

Temporibus autem quibusdam et aut officiis debitis aut rerum necessitatibus saepe eveniet ut et voluptates repudiandae.

Published

on

Photo: Tiktok

أفاد تقرير جديد بأن خدمة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة “تيك توك” TikTok بدأت باختبار ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو أطول من الحد المسموح به حاليًا.

وقال المستشار في مجال وسائل التواصل الاجتماعي “مات نافارا”: إن تيك توك بدأت بإطلاق القدرة على تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 3 دقائق.

ونشر “نافارا” تغريدة عبر موقع تويتر قال فيها: إن الميزة لا تزال في المراحل التجريبية الأولى.

كما نشر لقطة للشاشة تؤكد الميزة. وتضمنت اللقطة إشعارًا من تيك توك جاء فيه: “لديك وصول مبكر لتحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 3 دقائق على تطبيق TikTok وموقع سطح المكتب. لتجربتها، تأكد من تحديث تطبيقك، وحاول تحميل مقطع فيديو من جهازك إلى التطبيق أو tiktok.com”.

وتسمح تيك توك في الوقت الراهن لجميع المستخدمين بتحميل مقاطع فيديو لا تتعدى مدتها دقيقة. وقد أثبتت هذه المدة نجاحها، إذ إنها أطول مما كانت تسمح به خدمة (فاين) Vine، وأقصر من معظم مقاطع الفيديو التي تُنشر على يوتيوب.

ويُعتقد أن إطالة مدة مقاطع الفيديو المسموح بها على تيك توك إلى 3 دقائق تبدو وكأنها محاولة لتكرار تجربة الأيام الأولى لموقع يوتيوب، حينما كان الحد الأقصى للمدة لا يتعدى عشر دقائق.

يُشار إلى أن اختبار الميزة الجديدة يأتي بعد نحو أسبوعين من إطلاق تيك توك لتحديث جديد لزيادة السلامة في تطبيقها، وهو يمنح أولياء الأمور مزيدًا من السيطرة على حسابات المراهقين، وذلك في حين تتعرض شركات وسائل التواصل الاجتماعي لضغوط متزايدة لجعل منصاتها أكثر أمانًا للأطفال.

وقالت الشركة وقتئذ: إن ميزة (الاقتران العائلي) Family Pairing تتيح للآباء الآن إيقاف التعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بأطفالهم تمامًا، أو السماح بها للأصدقاء فقط. وسيتمكن الآباء الذين ترتبط حساباتهم بحسابات أطفالهم أيضًا من تفعيل الوضع الخاص في حسابات الأطفال، وإيقاف تشغيل وظيفة البحث عن المحتوى، أو المستخدمين، أو الوسوم، أو الأصوات، وتحديد من يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو التي أُعجب بها أطفالهم.

Continue Reading

Trending

Copyright © 2020 High Tech. Powered By iMediaTek.