Connect with us

Published

on

يبدو أن شركة سامسونج لن تركز على أكثر من سلسلتين من الهواتف الرائدة بداية من عام 2021، فبعد مسيرة طويلة من فئتي Note و S ظهرت الهواتف القابلة للطي مؤخرًا، وبحسب الأنباء المتداولة فإن سامسونج قررت الاستغناء عن أحد الفئات القديمة وبالتحديد فئة النوت للتركيز أكثر على الهواتف القابلة للطي التي تمثل مستقبل الأجهزة الذكية وتقود الشركة تصنيعها.

ووفقًا لرويترز، فإن السبب يعود لانخفاض الطلب على الهواتف الرائدة بعد جائحة كورونا، ما جعل سامسونج تقرر الاستغناء عن النوت.

وتشير رويترز إلى أن ثلاثة مصادر مختلفة أكدت عدم وجود خطط للشركة الكورية لتصنيع سلسلة نوت خلال العام القادم 2021.

ستعوض سامسونج مستخدميها المحبين لسلسلة نوت بتوفير دعم قلم ستايلوس في سلسلة جالكسي S21 ما يعني أن سلسلة S21 ستمثل اندماجًا إلى حد ما للفئتين الرائدتين للشركة سابقًا، ما يرفع من التركيز على تطوير الهواتف القابلة للطي في المستقبل القريب كفئة أساسية للنصف الثاني من العام والإبقاء على سلسلة S في النصف الأول من العام.

Samsung Galaxy Note 20

كذلك هناك احتمالية لدعم الهواتف القابلة للطي للقلم الذكي خلال 2021، لكن سيكون على المستخدمين شراء القلم بشكل منفصل.

وبسبب ضعف الطلب على الهواتف الرائدة، فربما نرى سلسلة S21 ستضم أكثر من هاتف بمواصفات مختلفة وبأسعار أقل من المعتاد.

ويأتي ذلك بعد طرح آبل لسلسلة هواتف آيفون 12 بسعر يبدأ من 800$، وهو ما سيجبر سامسونج على تخفيض أسعارها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

أمريكا تحظر شركة شاومي بزعم تمويلها للجيش الصيني

Published

on

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً بوضع شركة شاومي للإلكترونيات بالإضافة إلى عدة شركات صينية أخرى تعمل في مجالات متنوعة على قائمة الحظر التي يمنع التعامل معها في أمريكا.

وبدءاً من نوفمبر القادم سيبدأ سريان الحظر الذي يمنع الشركات الأمريكية والمستثمرين من تمويل شاومي بأي شكل كان، لأن ذلك يساهم في تمويل الجيش الصيني على حد تعبير وزارة الدفاع الأمريكية.

ونصّ الأمر الرئاسي من ترامب أن جمهورية الصين الشعبية اخترقت المستثمرين الأمريكيين لتمويل تطوير وتحديث الجيش الصيني من خلال بيعهم الأسهم والسندات التي يتم تداولها في الأسواق المالية الأمريكية وخارجها.

وتقول وزارة الدفاع الأمريكية أنها مصممة على كشف ومواجهة استراتيجية تطوير الإندماج العسكري – المدني للصين، والتي تدعم أهداف تحديث جيش التحرير الشعبي من خلال ضمان وصوله إلى التقنيات المتطورة وتحسين الخبرات من قبل تلك الشركات والجامعات والبرامج البحثية الصينية التي تبدو أنها كيانات مدنية.

وضمّت القائمة الحديثة من الشركات المحظورة عدة شركات في مجالات مختلفة كالطيران والفضاء والاتصالات والكيماويات.

للوهلة الأولى لا تبدو أن شاومي في حالة مشابهة لحالة هواوي التي كان الاتهام الرئيسي لها هو التجسس لصالح الصين من خلال بيعها معدات وأنظمة شبكات الاتصالات التي تحوي برمجيات تجسسية، حسب الإتهام الأمريكي.

من جهتها أصدرت شاومي بياناً رسمياً أوضحت فيه تعاونها وتطبيقها للأنظمة والقوانين وأنها متخصصة بإنتاج منتجات وخدمات للاستخدام المدني والتجاري وليس العسكري.

وأكدت الشركة أنها ليست مملوكة ولا تخضع لسيطرة أو لديها أية ارتباطات بالجيش الصيني، وستتخذ الشركة الإجراءات المناسبة لحماية مصالحها والدفاع عن مصالح أصحاب المصلحة فيها من مساهمين وغيرهم.

Continue Reading

تقنية

الإعلان عن سلسلة جالكسي S21 مع معالجات بتقنية 5 نانوميتر

Published

on

أعلنت شركة سامسونج عن سلسلة هواتف جالكسي S21 التي جاءت متوافقة بشكل كبير مع التسريبات التي سبقت الإعلان الرسمي للهواتف التي جاءت بثلاثة أنواع:النسخة العادية والنسخة بلس الأكبر، ونسخة ألترا الأقوى.

وتوفر السلسلة الجديدة معالجات بتقنية 5 نانومتر وشاشات تقول عنها سامسونج أنها الأفضل والأكثر وضوحًا في سوق الهواتف الذكية. وجميع النسخ تعمل بنظام تشغيل أندرويد 11 وواجهة المستخدم One UI 3.1.

سامسونج جالكسي S21 Ultra

Samsung Galaxy S21 Ultra

جاء الهاتف الأقوى من سلسلة جالاكسي هذا العام تحت اسم S21 Ultra مع شاشة بقياس 6.8 بوصة منحنية الأطراف من نوع Dynamic AMOLED 2X وبدقة QHD+  وتتميز بكثافة بكسلات في البوصة تصل 515، وتتسم بسطوع 1,600 وحدة، ومعدل تحديث 120 هرتز مع دعم HDR10+، وبوجود مستشعر بصمة أسفلها مع اقوى حماية للشاشة بزجاج حماية غوريلا 7.

كما يعمل الهاتف معالج بتقنية 5 نانومتر ، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزين تصل حتى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

ويتمتع الهاتف بوجود نظام كاميرا خماسي بالخلف مع 4 عدسات؛ رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، واسعة بدقة 12 ميجابكسل، تقريب بدقة 10 ميجابكسل، وعدسة تقريب أخرى بنفس الدقة، بجانب مستشعر ليزر بتقنية البكسل المزدوج. وتتميز الكاميرا بالقدرة على التقريب البصري حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 100 مرة، وتتميز الكاميرا بالقدرة على التصوير حتى دقة 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية. فيما تتواجد على الجهة الأخرى كاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل.

ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 5,000 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

بطبيعة الحال فإن الهاتف يدعم الجيل الخامس ويدعم الشريحة الإلكترونية المدمجة eSIM، تقنية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC.

كذلك يوفر الهاتف سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

ولأول مرة في سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي S مع قلم سامسونج الذكي مما أثار التساؤلات حول ايقاف سامسونج لسلسلة جلاكسي نوت مقابل تركيزها في تطوير الهواتف القابلة للطي.

سامسونج جالكسي S20 Plus

Galaxy S21-Plus

يتميز جالكسي S20 Plus بشاشة 6.7 بوصة مسطحة على عكس النسخة السابقة، وهي من نوع Dynamic AMOLED 2X لكنها بدقة FHD+ مع كثافة بكسلات 394، وسطوع 1,300 وحدة. كما أنها تدعم تحديث 120 هرتز وتقنية HDR10+، وتضيف بصمة أسفل الشاشة، وزجاج حماية غوريلا 7 فوقها.

يضيف الهاتف نظام كاميرا ثلاثي بقدرات تصوير فيديو تصل دقة 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية؛ بعدسة رئيسية 12 ميجابكسل، وواسعة 12 ميجابكسل، وتقريب 64 ميجابكسل، وتدعم البكسل المزدوج، كما تتمتع بقدرة تقريب هجين حتى 3 مرات ورقمي حتى 30 مرة. بينما يتواجد في الأمام كاميرا بدقة 10 ميجابكسل.

وكما الحال مع الشقيق الأكبر، يتميز الهاتف بوجود معالج بتقنية 5 نانومتر Exynos 2100 في منطقتنا، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

يأتي الهاتف ببطارية بقدرة 4,500 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

ويتسم الهاتف أيضًا بدعم الجيل الخامس، شريحتي اتصال جيل خامس، الشريحة الإلكترونية المدمجة، تقنية التعرف على الوجه، تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC، بالإضافة إلى سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

سامسونج جالكسي S21

Galaxy S21

أما الشقيق الأصغر لعائلة S21 والأقل في الإمكانيات فجاء بشاشة 6.2 بوصة مسطحة من نوع Dynamic AMOLED 2X بدقة FHD+ وسطوغ 1,300 وحدة مع معدل تحديث 120 هرتز ودعم HDR10+ – أي أنها مطابقة لنسخة بلس لكنها تأتي بكثافة بكسلات أعلى تصل 421 بسبب صغر حجمها. وهي بطبيعة الحال محمية بطبقة زجاج غوريلا 7، ويتواجد أسفلها مستشعر بصمة.

وكالمعتاد، لا يوجد تغيير على مستوى المعالج ونوعية الذاكرة وسعة التخزين، حيث يتميز الهاتف بوجود معالج بتقنية 5 نانومتر Exynos 2100، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

أما بخصوص الكاميرا، فيحوي الهاتف كاميرا ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل للرئيسية، 12 ميجابكسل للواسعة، و64 ميجابكسل للتقريب مثلما الحال مع النسخة السابقة، لكنها يوفر تقريب رقمي حتى 30 مرة فقط، وتتميز كاميرا الهاتف بدعم تصوير فيديو حتى 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية. على الجانب المعاكس تتواجد كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل.

تتميز بطارية الهاتف بقدرة 4,000 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

المزايا الأخرى مشابهة لسابقه، حيث يدعم الجيل الخامس، شريحتي اتصال جيل خامس، الشريحة الإلكترونية المدمجة، تقنية التعرف على الوجه، تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC، بالإضافة إلى سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

Continue Reading

برنامج هاي تك

تطبيقات خطيرة على اجهزتنا المحمولة يجب حذفها فورا

Published

on

تطبيقات خطيرة على اجهزتنا المحمولة يجب حذفها فورا
برنامج #هاي_تك مع #عمر_الشال

Continue Reading

Trending

Copyright © 2020 High Tech. Powered By iMediaTek.