fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

ميكرون تعلن قدوم ذاكرة GDDR7 في عام 2024 و HBM4E في عام 2028

Avatar of هند عيد

Published

on

GDDR6 MEMORY HERO

ميكرون وتطورات في صناعة الذاكرة

مع إعلان ميكرون عن وصول ذاكرة GDDR7 في عام 2024 و HBM4E في عام 2028 ، يشهد العالم التكنولوجي تطورات مهمة.

من المتوقع أن يجلب ذلك تحسينات كبيرة في أداء الأجهزة وزيادة سرعة نقل البيانات.

تأثيرات ذاكرة GDDR7 على أداء الأجهزة

من المتوقع أن توفر ذاكرة GDDR7 سرعات نقل بيانات أسرع وأداءًا أفضل للأجهزة.

ستساهم هذه التحسينات في تحسين تجربة المستخدم وتمكين تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب من العمل بشكل أكثر سلاسة وفاع

جديد تقنية الذاكرة HBM4E وتأثيرها

مواصفات ومميزات تكنولوجيا الذاكرة HBM4E

مع إعلان ميكرون عن وصول ذاكرة HBM4E في عام 2028، من المتوقع أن تقدم هذه التكنولوجيا تحسينات كبيرة في أداء الأجهزة.

تعتبر ذاكرة HBM4E تقنية متطورة وفعالة من حيث استخدام الطاقة، وتتميز بقدرتها على نقل كميات ضخمة من البيانات بسرعة عالية، مما يجعلها مثالية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والألعاب عالية الجودة.

تأثيرات تجديد تقنية الذاكرة على الصناعة

من المتوقع أن يحدث وصول تقنية HBM4E تحولاً كبيرًا في صناعة التكنولوجيا، حيث من الممكن أن تسهم في تعزيز أداء الأجهزة بشكل عام بما في ذلك الهواتف الذكية وأنظمة الحوسبة عالية الأداء.

سيكون لها تأثير كبير على القدرة الحسابية وسرعة معالجة البيانات، مما يتيح تحسين تجربة المستخدمين وتمكين تطبيقات الواقع الافتراضي والحوسبة السحابية من العمل بشكل أفضل وأكثر فاع

التنافس في سوق تقنية الذاكرة

تأثيرات توفر تقنية الذاكرة المحسنة على الشركات المنافسة

أكدت شركة ميكرون عن قدوم تقنية GDDR7 في عام 2024 وذاكرة HBM4E في عام 2028.

من المتوقع أن تقدم هذه التحسينات تأثيرًا كبيرًا على صناعة التكنولوجيا. ستسهم التقنيات المحسنة في تعزيز أداء الأجهزة بشكل عام، وتحسين القدرة الحسابية وسرعة معالجة البيانات.

هذا سيمكن الشركات المنافسة من تطوير منتجات ذات أداء عالٍ وتحسين تجربة المستخدمين بشك

دور تقنية الذاكرة في تطوير الألعاب والرسومات

تأثيرات تطوير تقنية الذاكرة على قدرة الأجهزة على تشغيل الألعاب

أكدت شركة ميكرون عن قدوم تقنية GDDR7 في عام 2024 وذاكرة HBM4E في عام 2028.

توقعات بأن هذه التحسينات ستكون لها تأثير كبير على صناعة التكنولوجيا.

من المتوقع أن تُعزز التقنيات المحسنة أداء الأجهزة بشكل عام وتحسين القدرة الحسابية وسرعة معالجة البيانات.

ومن المحتمل أن يُمكن هذا الأمر الشركات المنافسة من تطوير منتجات ذات أداء متفوق وتحسين تجربة المستخدمين بشك

الآفاق المستقبلية لتقنية الذاكرة

التطور المتوقع في تقنية الذاكرة في السنوات القادمة

أعلنت شركة ميكرون عن خططها لطرح تقنية GDDR7 في عام 2024، وذاكرة HBM4E في عام 2028.

يتوقع أن تحدث هذه التقنيات تحسينًا كبيرًا في أداء الأجهزة، مما سيعزز القدرة الحسابية وسرعة معالجة البيانات. سيتيح ذلك للشركات المنافسة تطوير منتجات ذات أداء متفوق وتحسين تجربة المستخدمين بشكل

تأثيرات ذاكرة GDDR7 على الأجهزة الاستهلاكية

التحسينات المتوقعة في الأجهزة بفضل تقنية GDDR7

أعلنت شركة ميكرون عن خططها لطرح تقنية GDDR7 في عام 2024، ومن المتوقع أن تحدث هذه التقنية تحسينات كبيرة في أداء الأجهزة الاستهلاكية.

من المحتمل أن تعزز GDDR7 القدرة الحسابية وسرعة معالجة البيانات في الأجهزة، مما سيسمح للشركات المنافسة بتطوير منتجات ذات أداء متفوق وتحسين تجربة المستخدمين بشكل كبير.

تأثيرات تطوير تقنية الذاكرة HBM4E على الحواسيب والمركبات

التحسينات الممكنة على أداء الحواسيب بفضل تقنية HBM4E

أعلنت شركة ميكرون عن تطوير تقنية الذاكرة HBM4E ومن المتوقع أن تتوفر في الأسواق بحلول عام 2028.

ينتظر أن تقدم HBM4E تحسينات كبيرة في أداء الحواسيب والمركبات. من خلال زيادة سعة الذاكرة وسرعة نقل البيانات، ستتيح HBM4E للأجهزة تنفيذ المهام بكفاءة متفوقة وتحسين تجربة المستخدم بشكل كبير.

دور المستهلك والمطور في تقنية الذاكرة

كيفية استفادة المستهلك والمطور من التطورات في تقنية الذاكرة

مع إعلان شركة ميكرون عن توفر ذاكرة GDDR7 في عام 2024 وتقنية HBM4E في عام 2028، يمكن للمستهلكين والمطورين الاستعداد لتحسينات ملموسة في أداء الأنظمة والتطبيقات.

يمكن للمستهلكين الاستفادة من زيادة سرعة نقل البيانات وتحسين تجربة الاستخدام بشكل كبير، بينما سيقدم التطور الجديد فرصًا جديدة للمطورين لتطوير تطبيقات مبتكرة وأنظمة متطورة لتلبية احتياجات المستهلكين المتز

أخبار تقنية

إطلاق سماعات Xiaomi Buds 5 اللاسلكية بميزة إلغاء الضوضاء وتصميم أنيق

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

إطلاق سماعات Xiaomi Buds 5 اللاسلكية بميزة إلغاء الضوضاء وتصميم أنيق

أعلنت شاومي عن إطلاق سماعاتها اللاسلكية الجديدة سماعات Xiaomi Buds 5 التي تتميز بميزة إلغاء الضوضاء النشطة وعمر بطارية يمتد حتى 39 ساعة من التشغيل المتواصل وتأتي سماعات Xiaomi Buds 5 بتصميم أنيق ثنائي النغمات حيث يتميز جذع السماعة بلمسة لامعة باللون الرمادي في حين يأتي الجزء الآخر من السماعة بتصميم غير لامع ويضفي هذا التصميم مظهر عصري وفريد على السماعات مما يجعلها جذابة لجميع المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك تتضمن السماعات عناصر تحكم ذكية تتيح للمستخدمين تنفيذ مجموعة متنوعة من الإجراءات بلمسة واحدة فقط مما يسهل التعامل مع المحتوى الصوتي وإدارته بكفاءة.

تقنية صوتية متقدمة وإلغاء الضوضاء في سماعات Xiaomi Buds 5

تم تجهيز سماعات Xiaomi Buds 5 بمحرك صوتي بقطر 11 مم مما يضمن تقديم صوت عالي الجودة ونقي كما تدعم السماعات ميزة إلغاء الضوضاء المحيطة بفعالية وذلك بفضل وجود ثلاثة ميكروفونات في كل سماعة وتتيح هذه الميكروفونات إلغاء الضوضاء بشكل فعال وتقديم صوت كريستالي واضح أثناء المكالمات مما يجعلها مثالية للاستخدام في البيئات المزدحمة والضوضاء العالية.

ولتعزيز جودة الصوت تعاونت شاومي مع شركة Harman لتخصيص المؤثرات الصوتية وضبط نغمة الصوتيات كما تدعم السماعات تقنية Qualcomm aptX Lossless التي تضمن أفضل جودة ممكنة للصوتيات مما يجعل تجربة الاستماع أكثر تميزًا ووضوحًا.

وتتميز سماعات Xiaomi Buds 5 أيضًا بدعم تقنية الصوت المحيطي spatial وتقنية Dolby Atmos مما يوفر تجربة صوتية غامرة تحاكي الصوت ثلاثي الأبعاد وهذا يجعل السماعات خيار ممتاز لعشاق الموسيقى والأفلام الذين يبحثون عن تجربة صوتية متكاملة.

عمر بطارية سماعات Xiaomi Buds 5

تأتي سماعات Xiaomi Buds 5 مع بطارية بسعة 480 مللي أمبير في الحافظة وبطارية بسعة 35 مللي أمبير في كل سماعة وتتيح هذه البطاريات التشغيل المستمر لمدة تصل إلى 6.5 ساعة بشكل مستقل بينما يمكن أن يصل عمر البطارية إلى 39 ساعة مع الحافظة. هذا يضمن للمستخدمين الاستمتاع بالموسيقى والمكالمات لفترات طويلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن المتكرر.

وبفضل تصميمها الأنيق وميزاتها المتقدمة مثل إلغاء الضوضاء النشطة ودعم تقنيات الصوت المحيطي تعد سماعات Xiaomi Buds 5 خيار ممتاز للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة صوتية متميزة وأداء عالي كما تضمن هذه السماعات تجربة استماع مريحة وغامرة مما يجعلها إضافة مثالية لأي مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الشخصية.

Continue Reading

أخبار تقنية

شاومي تصرح عن هاتف مكس فولد 4 القابل للطي بتصميم نحيف ومواصفات متطورة

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

شاومي تصرح عن هاتف مكس فولد 4 القابل للطي بتصميم نحيف ومواصفات متطورة

أعلنت شركة شاومي عن إطلاق الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي هاتف مكس فولد 4 الذي يأتي بتصميم أنيق ونحيف للغاية. يتميز الهاتف بمواصفات تقنية متقدمة تتفوق على منافسيه الرئيسيين مثل جالاكسي زي فولد 6 وهونر ماجيك V3 مما يجعله إضافة بارزة في سوق الأجهزة القابلة للطي.

تصميم متطور وأداء عالي في هاتف مكس فولد 4

تميزت سلسلة مكس فولد بشعبية متزايدة على مر الأجيال، حيث كان الجيل الثالث من الهاتف هو الأكثر نحافة في فئته، مما جعله خيارًا مثيرًا للمستخدمين المهتمين بالهواتف القابلة للطي. مع وصول مكس فولد 4، تقدم شاومي جهازًا أكثر تطورًا بفضل تصميمه المبتكر والمواد عالية الجودة.

ويأتي مكس فولد 4 بشاشة داخلية كبيرة بمقاس 7.98 بوصة مصنوعة من زجاج فائق النحافة (UTG) بدقة FHD+ ومعدل تحديث متكيف يتراوح من 1 إلى 120 هرتز. كما يتمتع بشاشة خارجية مقاس 6.56 بوصة من نوع LTPO OLED بدقة FHD+ ومعدل تحديث يصل أيضًا إلى 120 هرتز. كلتا الشاشتين يمكنهما الوصول إلى سطوع أقصى قدره 3000 شمعة، ويحتويان على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل.

كما يزن الهاتف 226 جرامًا فقط ويبلغ سمكه 4.59 مم عند فتحه و9.47 مم عند طيه. يتميز الهيكل الداخلي للهاتف بمواد ألياف الكربون T800H ذات القوة العالية، مما يوفر مقاومة صدمات محسنة بنسبة 300% مقارنة بالجيل السابق. كما يُعد مكس فولد 4 أول هاتف قابل للطي من شاومي يحصل على تصنيف IPX8 لمقاومة الماء، مما يضمن مقاومته للماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة.

معلومات اكثر عن هاتف مكس فولد 4

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 8 الجيل الثالث ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجا بايت وتخزين داخلي يصل إلى 1 تيرابايت. يحتوي مكس فولد 4 على كاميرا خلفية رباعية العدسات بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية، تشمل مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل، عدسة للعزل بدقة 50 ميجا بكسل، عدسة بريسكوب للتقريب بدقة 10 ميجا بكسل مع زوم بصري حتى 5 مرات، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل.

يعمل الهاتف بواجهة HyperOS الخاصة بشاومي، المستندة إلى نظام أندرويد 14، ويحتوي على بطارية بسعة 5100 ميلي أمبير. يدعم الشحن السلكي بقوة 67 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

أسعار هاتف مكس فولد 4

سيتوفر مكس فولد 4 بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأزرق. يبدأ سعر النسخة ذات سعة 12/256 جيجا بايت من 1237 دولارًا، ويصل إلى 1375 دولارًا للنسخة 16/512 جيجا بايت، في حين يُتوقع أن يصل سعر النسخة الأعلى مزودة بـ 16 جيجا بايت رام وتخزين 1 تيرابايت إلى 1513 دولارًا.

Continue Reading

أخبار تقنية

تسريبات تكشف عن تصميم ومواصفات هاتف Oppo A3x الجديد

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

تسريبات تكشف عن تصميم ومواصفات هاتف Oppo A3x الجديد

من المتوقع أن تعقد شركة Oppo قريبا مؤتمر في السوق الهندي لإطلاق هاتف Oppo A3x الجديد والتابع للفئة المتوسطة وقد كشفت أحدث التسريبات تفاصيل تصميم ومواصفات هذا الهاتف قبل الإعلان الرسمي.

وجاءت التفاصيل الجديدة حول هاتف Oppo A3x من خلال تقرير TheTechOutlook حيث توضح الصور المسربة تصميم الهاتف المميز بإعدادات مزدوجة في الكاميرا الخلفية كما تتميز اللوحة الخلفية للهاتف بتصميم مسطح مما يضفي مظهر أنيق وعصري.

وتؤكد الصور التشويقية أن الهاتف يأتي بمعايير IP54 لمقاومة الماء والغبار وتدعم شاشة الهاتف سطوع بنسبة 1000 nits ومعدل تحديث 120Hz مع ثقب في وسط الشاشة للكاميرا الأمامية وتتميز الشاشة بتصميم دائري في الزوايا مع حواف واضحة حول الشاشة.

تفاصيل اكثر عن هاتف Oppo A3x الجديد

يضم الإطار الجانبي الأيمن زر التشغيل الرئيسي وزر التحكم في مستوى الصوت، بينما يظهر في الجانب الأيسر فتحة شريحة SIM. كما أوضحت صور أخرى مسربة أن الهاتف سيأتي بثلاثة ألوان هي الأسود، والبنفسجي، والأبيض.

وتتضمن إعدادات الكاميرا الخلفية مستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل مع مستشعر للكشف عن السطوع والومضات بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل ويتوقع أن يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 14 وواجهة مستخدم ColorOS 14 ويدعمه معالج Dimensity 6300 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت رام وسعة تخزين 64 أو 128 جيجا بايت.

البطارية والشحن

يدعم هاتف Oppo A3x بطارية بسعة 5100 mAh وتقنية الشحن السريع بقدرة 45W ويتميز بسماكة تبلغ 7.68 مم مما يجعله جهاز قوي ومناسب للاستخدام اليومي.

واخيرا تظهر التسريبات أن هاتف Oppo A3x سيكون خيار قوي في فئة الهواتف المتوسطة مع تصميم أنيق ومواصفات تقنية متقدمة مما يجعله منتظرًا بشدة في السوق الهندي.

Continue Reading

Trending