fbpx
Connect with us

العملات الرقمية

مزحة تحولت الى 50 مليار دولار.. ما هي عملة “دوجكوين”؟

Published

on

أثارت العملة المشفرة “دوجكوين” الكثير من الدهشة بعد أن وصلت قيمتها المتداولة نحو 50 مليار دولار، لتصبح خامس عملة مشفرة من حيث القيمة في السوق لكن هذا الأمر ليس المفاجأة ولكن، المفاجأة الحقيقية في أن هذه العملة بدأت كـ”مزحة” عند إطلاقها.

حيث ارتفعت قيمة عملة “دوجكوين” هذا العام بأكثر من 6000٪، وتضاعف سعرها مرة أخرى بعد أن قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ⁧‫إيلون ماسك‬⁩، بالتغريد عنها من للمرة الثانية.

أطلقت دوجكوين في 6 ديسمبر عام 2013 من قبل مهندسي برمجيات على سبيل المزاح، حيث قام بيلي ماركوس، وهو مبرمج في شركة IBM من بورتلاند بولاية أوريغون، بتمييز عملته المشفرة عن عملة البيتكوين وتتوافر للجميع.

وتعاون بيلي ماركوس مع جاكسون بالمر، الذي عمل في “أدوبي” لجعل حلمه حقيقة، حيث اشترى بالمر النطاق ⁦‪dogecoin.com‬⁩، في إشارة إلى ميم “دوج” التي كانت منتشرة عبر الإنترنت وقتها، والتي تظهر كلبا من فصيلة “شيبا إينو” ومن حينها أصبح الكلب شعار عملة “دوجكوين”

وعملة دوجكوين هي عملة رقمية يمكن شراؤها وبيعها كاستثمار وإنفاقها مثل المال، وعلى عكس “بيتكوين”، التي حددت 21 مليون كمبلغ محدود للعملة الرقمية، فإن دوجكوين لديها 129 مليار قطعة نقدية في التداول، وستستمر في إتاحة كتل جديدة من العملات المعدنية للتعدين كل عام.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملات الرقمية

انخفاض بيتكوين إلى أقل من 30 ألف دولار

Published

on

أدى انخفاض سعر عملة بيتكوين القصير الأجل إلى ما دون 30 ألف دولار إلى إعادة إشعال الحديث عن فصل بارد جديد للعملات الرقمية.

ولكن الخبراء يقولون: إن أسس بيتكوين جيدة، وإن ظروف السوق في عام 2021 مختلفة تمامًا عن آخر انهيار كبير للعملات الرقمية في عام 2018.

وقال أحد المحللين: نحن بعيدون عن السوق الهابط، ويخاف التجار من العوامل الفنية التي تظهر في البورصات مثل الأحجام وحركة الأسعار.

Continue Reading

العملات الرقمية

سعر بيتكوين يرتفع بسبب ايلون ماسك

Published

on

ارتفع سعر بيتكوين بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك إن صانع السيارات الكهربائية قد يقبل معاملات بيتكوين مرة أخرى في المستقبل.

وقفزت عملة بيتكوين إلى 39095 دولار، بزيادة 9 في المئة في الـ 24 ساعة الماضية، وبارتفاع من مستوى 34880 دولار.

ومنذ بداية العام، ارتفعت عملة بيتكوين بأكثر من 30 في المئة، وذلك بالرغم من أنها شهدت تقلبات حادة.

Continue Reading

العملات الرقمية

دولة السلفادور تريد عملة بيتكوين كعملة قانونية في البلاد

Published

on

تتطلع السلفادور إلى تقديم تشريع يجعلها أول دولة ذات سيادة في العالم تتبنى عملة بيتكوين كعملة قانونية، إلى جانب الدولار الأمريكي.

وفي بث فيديو إلى Bitcoin 2021، وهو مؤتمر متعدد الأيام في ميامي يُوصف بأنه أكبر حدث بيتكوين في التاريخ، أعلن الرئيس نجيب بقيلة عن شراكة السلفادور مع شركة المحفظة الرقمية Strike، لبناء البنية التحتية المالية الحديثة للبلاد باستخدام تقنية بيتكوين.

وقال بقيلة: في الأسبوع المقبل سأرسل إلى الكونغرس مشروع قانون من شأنه أن يجعل عملة بيتكوين مناقصة قانونية.

وقال جاك مالرز، مؤسس منصة المدفوعات Strike: عملة بيتكوين هي أكبر أصل احتياطي تم إنشاؤه على الإطلاق وشبكة نقدية متفوقة. ويوفر الاحتفاظ بعملة بيتكوين وسيلة لحماية الاقتصادات النامية من الصدمات المحتملة لتضخم العملات الورقية.

Continue Reading

Trending