أجهزة محمولة

مشكلة استنزاف البطارية في هواتف آيفون 16 الأسباب والحلول المتوقعة

Published

on

اشتكى العديد من مستخدمي سلسلة آيفون 16، التي تعمل بنظام التشغيل iOS 18، من استنزاف للبطارية، ما أثار حالة من القلق بين المستخدمين. وتداولت هذه الشكاوى على نطاق واسع في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الكثيرين إلى البحث عن حلول فعالة.

مشكلة استنزاف البطارية في هواتف آيفون 16 الأسباب والحلول المتوقعة

ترتبط غالبية الشكاوى بنظام iOS 18، حيث أفاد المستخدمون بأن المشكلة بدأت بالظهور منذ إصدار النسخة التجريبية للنظام، وتفاقمت مع إطلاق النسخة النهائية المستقرة بالتزامن مع الجيل الجديد من هواتف آيفون 16. ولم تقتصر الشكاوى على الطرازات الجديدة فقط، بل أفاد مستخدمون من هواتف آيفون الأقدم بظهور المشكلة نفسها بعد الترقية إلى النظام الجديد.

مشكلة استنزاف البطارية في هواتف آيفون 16 الأسباب والحلول المتوقعة

استنزاف البطارية في وضع السكون

تشير التقارير إلى أن الهواتف تستهلك طاقة كبيرة حتى في وضع السكون، حيث يفقد بعض المستخدمين ما بين 10 إلى 15% من شحن البطارية أثناء النوم، مما يشير إلى وجود عمليات تعمل في الخلفية دون داعٍ، مما يؤدي إلى هذا الاستنزاف غير المبرر.

محاولات المستخدمين لحل المشكلة

حاول العديد من المستخدمين حل مشكلة استنزاف البطارية عبر تعطيل بعض الميزات مثل ProMotion (التي ترفع تردد الشاشة إلى 120 هرتزًا) وميزة الشاشة الدائمة Always-On Display، بل لجأ البعض إلى إعادة ضبط المصنع، لكن لم تكن هذه الحلول فعالة في معظم الحالات.

تحديثات قادمة لتحسين الأداء

من المتوقع أن تقدم أبل حلًا لهذه المشكلة عبر تحديث iOS 18.1 المرتقب، والذي سيُطرح في وقتٍ لاحق من الشهر الجاري. بالإضافة إلى الميزات الجديدة التي سيقدمها التحديث، من المرجح أن يتضمن تحسينات في أداء البطارية، استجابة لشكاوى المستخدمين المتزايدة.

تظل مشكلة استنزاف البطارية من التحديات التي يواجهها مستخدمو آيفون 16، وخاصة مع تشغيل النظام الجديد iOS 18. ومع اقتراب طرح التحديث القادم، يأمل المستخدمون في الحصول على تحسينات جوهرية تعيد البطارية إلى أدائها المعتاد وتجعل الهاتف يعمل بكفاءة طوال اليوم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version