fbpx
Connect with us

نصائح تكنولوجية

أبرز التحديثات المثيرة للاهتمام في نظام macOS 15 على أجهزة ماك

Avatar of هند عيد

Published

on

macOS 15 1

ستكشف شركة   آبل حول نظام التشغيل الجديد لأجهزة ماك macOS 15، سيتم الإعلان عن التفاصيل في مؤتمر المطورين المنتظر. WWDC 2024 سيقام الحدث في شهر يونيو، ورغم تركيز الشائعات والمعلومات المسربة أساسًا على الإصدارات الجديدة من نظام تشغيل iOS الخاص بآبل، فمن المعتاد أن يكون هناك تشابه بالميزات بين نظامي macOS و iOS. وعليه، نحن ننتظر التعرف على بعض الميزات الجديدة التي ستظهر. حواسيب ماك في إصدار نظام التشغيل ماك أو إس الخامس عشر، سنُلقي نظرة على النقاط التالية:

1- ميزات جديدة تستخدم الذكاء الصناعي:

تعتزم شركة آبل إدراج مجموعة من الميزات الحديثة المُدعمة بالذكاء الصناعي في النسخ القادمة من نظم تشغيل أجهزتها الذكية. ومن بين الوظائف المبنية على الذكاء الصناعي التي من المنتظر أن تصل إلى نظام تشغيل أجهزة ماك macOS 15 نجد الآتي:

  • قوائم الأغاني التي يتم تكوينها بفضل الذكاء الصناعي في تطبيق أبل للموسيقى.
  • إمكانات الكتابة بدعم من تقنيات الذكاء الصناعي في تطبيق الصفحات.
  • فوائد استخدام الذكاء الصناعي في دعم عملية تأليف الشيفرات البرمجية ضمن بيئة تطوير تطبيق Xcode.
  • تطورات هائلة في أداء المساعد الصوتي سيري واندماج أكثر تميزاً مع تطبيق الاختصارات.

يُتوقع أن يحقق سيري فوائد كبيرة من خصائص الذكاء الاصطناعي، حيث تتناقل الأنباء عن تحسينات تجعل المساعد الصوتي يؤدي أداءً يفوق ما كان عليه في السابق. تعمل شركة آبل على تطوير التكامل بين سيري وبرنامج الرسائل، حيث سيكون المساعد الذكي قادراً على تنفيذ مهام معقدة متعددة الخطوات.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن أن يُوفر دمج المساعد الصوتي بشكل أكثر عمقاً مع تطبيق الاختصارات للمستخدمين فرصة لأتمتة العمليات المعقدة، الأمر الذي يستلزم الإستعانة بتعدد التطبيقات.

قد يبدو احتمال إصدار شركة آبل لروبوتها الخاص للمحادثة الذي يستند على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي ضئيلاً؛ حيث تنتشر توقعات بأن آبل قد تنظر في إمكانية التعاون مع شركة جوجل أو OpenAI لتوظيف أنظمتهم اللغوية المتقدمة.

  2- مزايا جديدة أخرى: 

كما يُزعم، هنالك العديد من الميزات الإضافية التوقع وصولها لأجهزة ماك مع إصدار نظام تشغيل ‌macOS 15‌، بما في ذلك:

1- ميزة جديدة ضمن خصائص سهولة الاستخدام:تسعى شركة آبل جاهدة لابتكار خاصية جديدة ضمن خصائص سهولة الاستخدام، تُعرف بـ…تقنية الاختصارات الصوتية المتطورة التي تمكن المستخدم من تحديد الأوامر الصوتية.يمكن للشخص أن ينطق بجملة محددة لكي يُشغِّل أحد خصائص سهولة الاستخدام التي يودّ الاستفادة منها.

2- خاصية جديدة ضمن تطبيق فريفورم: ستتيح مزية المشاهد الجديدة في تطبيق فريفورم.للمستخدمين القدرة على اختيار مجالات خاصة ضمن أعمالهم الفنية التي يعملون عليها، مما يسمح لهم بالتجول داخلها وتبادلها بشكل أكثر سرعة من السابق.

3- مميزات حديثة ضمن تطبيق الملاحة:من المحتمل أن يتمكن تطبيق الخرائط من توفير ميزة تكوين مسارات شخصية، وكذلك هناك توقعات بدمج الخرائط التضاريسية فيه قريباً.

ما هو التاريخ المنتظر لطرح نظام تشغيل macOS الإصدار الخامس عشر؟

ستكشف شركة آبل عن نظام التشغيل macOS 15 في افتتاح فعاليات مؤتمر المطورين العالميين WWDC لعام 2024، وذلك في يوم الإثنين الموافق لتاريخ العاشر من يونيو للعام نفسه. وفي ذات اليوم، ستصدر الشركة النسخة التجريبية الأولية المخصصة للمطورين، في حين يُتوقع أن توفر آبل الإصدار الرسمي والنهائي من نظام macOS 15 للعموم خلال شهري سبتمبر أو أكتوبر من ذلك العام.

نصائح تكنولوجية

كيفية تعزيز عمر بطارية جهاز Galaxy عن طريق ميزة حماية البطارية

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

كيفية تعزيز عمر بطارية جهاز Galaxy عن طريق ميزة حماية البطارية
  1. تعتبر ميزة حماية البطارية أداة قيمة لمستخدمي أجهزة Galaxy الذين يسعون لتمديد عمر بطاريات هواتفهم الذكية وسنوضح في هذا المقال كيفية تفعيل وإعداد هذه الميزة بطريقة تلبي احتياجاتك اليومية.

وقد يبدو شحن هاتفك بالكامل كل ليلة أمر مريح ولكن هذا النهج قد لا يكون الأمثل لصحة بطاريتك فالشحن الكامل المتكرر دون استخدام ميزة الحماية قد يؤثر سلبا على العمر الافتراضي للبطارية مما يؤدي إلى تقليل مدة الاستخدام بين الشحنات بمرور الوقت.

خطوات تفعيل ميزة حماية البطارية

للاستفادة من ميزة حماية البطارية على جهاز Galaxy عليك اتباع سلسلة محددة من الخطوات البسيطة اليت تتضمن ما يلي:

  1. الدخول إلى الإعدادات: افتح إعدادات هاتفك.
  2. اختيار البطارية: اضغط على خيار “البطارية”.
  3. تفعيل حماية البطارية: اختر “حماية البطارية” وقم بتفعيل الميزة.

عالم جديد من الذكاء الاصطناعي: جوجل تقدم روبوتات متطورة لتجسيد المشاهير

منصة خلوة الذكاء الاصطناعي: انطلاقة جديدة نحو بناء المستقبل بالإبداع والعلم

جوليان أسانج يعود إلى الحرية: ماذا يعني ذلك بالنسبة لعالم الإعلام؟

وتقدم ميزة حماية البطارية عدة أوضاع لتناسب احتياجاتك المختلفة:

  • الوضع الأساسي: يقوم بشحن هاتفك إلى 100% ثم يتوقف، ليبدأ شحنه مرة أخرى عندما ينخفض مستوى البطارية إلى 95%. هذا الوضع يساعد في تقليل الضرر لكنه ليس الأمثل من حيث الفعالية.
  • الوضع التكيفي: يشحن هاتفك ببطء حتى يصل إلى 100% على مدى فترة زمنية أطول، مما يعزز الحفاظ على صحة البطارية بشكل أفضل.
  • الوضع الأقصى: يوقف الشحن عند 80%، وهو مثالي للحفاظ على أقصى عمر للبطارية.

استخدام Galaxy Routines لتحسين الحماية

من خلال ميزة Galaxy Routines يمكنك ضبط كيفية عمل ميزة حماية البطارية بشكل أكثر دقة حيث يمكنك إعداد روتين لتفعيل الحماية القصوى تلقائيا عندما يصل شحن هاتفك إلى 90% ويتيح لك هذا التحكم بشكل أفضل في عملية الشحن مما يضمن طاقة إضافية طوال اليوم.

كما ان استكشاف إعدادات سامسونج المختلفة قد يوفر لك طرق إضافية للحفاظ على طاقة هاتفك وزيادة عمر البطارية ومن المفيد دائما البحث عن إعدادات وروتينات جديدة تتناسب مع نمط حياتك واحتياجاتك اليومية.

فمن خلال اتباع هذه النصائح وتفعيل ميزة حماية البطارية بفعالية يمكنك ضمان الحفاظ على بطارية جهاز Galaxy في حالة جيدة لفترة أطول مما يساهم في استخدام أكثر استدامة وفعالية لهاتفك.

Continue Reading

نصائح تكنولوجية

تعرف على أبرز تحديثات تطبيق Journal في نظام iOS 18

Avatar of هند عيد

Published

on

Apple Journal app 780x470 1

أطلقت   آبل  تطبيق Journal الجديد في ديسمبر 2023 يهدف إلى تمكين المستخدمين من كتابة أفكارهم ومشاعرهم ويومياتهم في مكان واحد. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية إضافة الصور والمقاطع الصوتية إلى يومياتهم، ويتضمن أيضًا عبارات وأسئلة تساعدهم على بدء الكتابة.

في مؤتمر   WWDC 2024  أعلنت شركة آبل عن ميزات جديدة ستضاف إلى تطبيق Journal في النظام. iOS 18  من شأنها تحسين تجربة كتابة الأفكار واليوميات، وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الفوائد:

 ميزة Insights لتسهيل عرض جميع الإحصائيات: 

يتضمن نظام iOS 18 ميزة جديدة لتطبيق Journal تُسمى Insights، وهي تعرض جميع مذكرات المستخدم في صفحة واحدة سهلة القراءة. تُبسّط هذه الخاصية عملية تتبع التدوينات، وتُمكّن من مشاهدة الزمن الذي أمضاه المستخدم في استخدام التطبيق، بالإضافة إلى معرفة عدد المرات التي استخدم فيها وسائط وتعبيرات معينة.

 2- تسهيل إيجاد المنشورات:

في الوقت الحالي، يُعدُّ العثور على التدوينات في تطبيق “Journal” أمرًا غير يسير؛ حيث يتطلب من المستخدم التمرير عبر جميع التدوينات المكتوبة للوصول إلى التدوينة التي يبحث عنها.

أما في نظام iOS 18، فسيتمكن المستخدم من تحسين عملية البحث وفرز البيانات بسهولة أكبر. ورغم أن آبل لم تكشف بعد عن تفاصيل هذه التغييرات، فإنه من المتوقع إضافة أداة بحث تمكّن المستخدم من العثور على أي تدوينة بسهولة عبر استخدام كلمات محددة.

 3- تيسير الوصول إلى تطبيق Journal:

سيوفر نظام iOS 18 مجموعة جديدة من الويدجات يمكن إضافتها إلى شاشة القفل، من بينها ويدجت لتطبيق Journal، مما يسهل استخدام التطبيق وإضافة تدوينة جديدة بسرعة دون الحاجة إلى البحث عن أيقونة التطبيق وفتحه للبدء في التدوين.

 إمكانية نسخ الرسائل الصوتية.

يتضمن نظام iOS 18 ميزة النسخ التلقائي للتسجيلات الصوتية، مما يجعل تدوين أفكارك في التطبيق أمرًا أكثر سهولة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل أصواتهم وإضافتها إلى تطبيق Journal، حيث يقوم التطبيق بنسخ محتوى التسجيل بشكل تلقائي.  تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأفراد الذين يجدون صعوبة في الكتابة، أو الذين يفضلون تسجيل يومياتهم صوتيًا بدلاً من كتابتها.

 إمكانية طباعة المذكرات المسجلة في التطبيق: 

سيدعم تطبيق Journal في نظام iOS 18 ميزة التصدير التي ستتيح للمستخدمين حفظ اليوميات المكتوبة في التطبيق للوصول إليها أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، أو طباعتها لامتلاك نسخة ورقية منها.

 

Continue Reading

نصائح تكنولوجية

كيف تساهم تقنية الذكاء الاصطناعي في إضفاء الحيوية والابتكار على رموز الإيموجي على آيفون

Avatar of هند عيد

Published

on

How to use Genmoji on iOS 18 780x470 1

أعلنت شركة آبل عن ميزة جديدة تُدعى Genmoji تعمل  بالذكاء الاصطناعي  في مؤتمر  WWDC 2024  وهي واحدة من المزايا البارزة الجديدة للذكاء الاصطناعي التي ستُضاف إلى هواتف آيفون الحديثة في النظام. iOS 18  . و  تسمح هذه الخاصية للمستخدمين بكتابة نصوص توضح شكل الرمز التعبيري الذي يرغبون فيه، ثم يتلقون الرمز التعبيري في غضون ثوانٍ.

على الرغم من أن نظام iOS يقدم مجموعة واسعة جدًا من الرموز التعبيرية للاختيار من بينها، إلا أنك قد تحتاج أحيانًا إلى رموز جديدة تعبر بشكل أفضل عما تريد قوله.

 أولاً: طريقة استخدام Genmoji في نظام iOS 18:

مزية Genmoji ستصبح متاحة مثل مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى من Apple Intelligence فقط في طرازي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، وستتمكن من استخدامها عند تحديث نظام التشغيل إلى iOS 18 الذي سيصدر نسخته النهائية هذا الخريف.

 إليك كيفية استخدام Genmoji على نظام iOS 18:

  1.  افتح تطبيق الرسائل الموجود في هاتفك، ومن ثم شرع في كتابة رسالة جديدة.
  2.  ابدأ بكتابة وصف للرمز التعبيري الذي ترغب في الحصول عليه في مربع النص.
  3.  ستظهر نافذة منبثقة لإنشاء رمز تعبيري جديد.
  4.  ستظهر فقاعة بيضوية تبين أن ميزة Genmoji تقوم حالياً بإنشاء رمز تعبيري جديد استناداً إلى النص الذي أدخلته.
  5.  بعد عدة ثوانٍ، ستظهر بعض الرموز التعبيرية الجديدة التي تم تصميمها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  6.  استعرض الخيارات، وإذا أعجبك أي رمز انقر على زر (إضافة)  Insert   .

يمكنك إنشاء رموز Genmoji لأصدقائك وأفراد عائلتك باستخدام صورهم، واستخدام هذه الرموز مباشرةً في الرسائل النصية للتعبير عن مشاعرك وأفكارك بشكل مبتكر، أو مشاركتها كملصقات أو ردود تفاعلية تشبه رموز الإيموجي تمامًا.

 ثانيًا: متى تم إصدار ميزة Genmoji؟

على الرغم من أن الإصدار التجريبي للمطورين من نظام iOS 18 متاح في الوقت الحالي، فإن ميزة Genmoji غير موجودة في هذا الإصدار.

وَفْقًا لِشَرِكَةِ آبل، سَتكونُ ميزةُ Genmoji مُتاحةً في الإصدارِ التجريبيِّ المُقْبِلِ في الصَّيفِ. ويُتَوَقَّعُ أَيْضًا أَنْ تَكونَ مُتَوَفِّرَةً في الإصدارِ التجريبيِّ العامِّ المُتَوَقَّعِ طَرْحُهُ في شَهرِ يُوليو.

ومع ذلك، ستكون النسخة النهائية المستقرة من ميزة Genmoji متاحة هذا الخريف في الإصدار النهائي لنظام iOS 18، الذي ستطرحه شركة آبل في شهر سبتمبر بالتزامن مع إطلاق سلسلة هواتف iPhone 16.

 

Continue Reading

Trending