أجهزة محمولة

آبل تستعد لإطلاق أولى ميزات الذكاء الاصطناعي في أكتوبر

Published

on

تستعد شركة آبل لإطلاق الدفعة الأولى من ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، والتي أطلقت عليها اسم “Apple Intelligence”، وذلك بحلول نهاية أكتوبر الجاري، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة بلومبرغ. هذه المزايا تأتي كجزء من التحديثات الفرعية لنظامي iOS 18 وiPadOS 18، وستتوفر لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد وحواسيب ماك المتوافقة في الثامن والعشرين من أكتوبر.

آبل تستعد لإطلاق أولى ميزات الذكاء الاصطناعي في أكتوبر

ورغم إطلاق هذه المزايا، فإن آبل لن تقدم جميع ميزات الذكاء الاصطناعي دفعة واحدة مع التحديث iOS 18.1، حيث ستأتي ميزات إضافية في التحديثات اللاحقة. من بين هذه الميزات إدماج ChatGPT وميزة توليد الرموز التعبيرية Genmoji في iOS 18.2.

آبل تستعد لإطلاق أولى ميزات الذكاء الاصطناعي في أكتوبر

كما ستتم ترقية Siri بميزات جديدة في iOS 18.4 المتوقع إصداره في مارس 2025، مع تحسينات تشمل التحكم في التطبيقات والوصول إلى معلومات شخصية أوسع.

إطلاق تدريجي لتجنب الضغوط التقنية

آبل تخطط لإطلاق هذه المزايا بشكل تدريجي لتجنب أي ضغوط على خوادمها، حيث ستتوفر هذه المزايا في هواتف آيفون 16 وآيفون 15 برو، إضافة إلى أجهزة آيباد وحواسيب ماك المزودة بشريحة M1 أو أحدث.

الكشف عن أجهزة جديدة في نوفمبر

من جهة أخرى، تستعد apple  للإعلان عن أجهزة ماك بوك برو وماك ميني الجديدة بمعالجات M4 مطلع نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن تتاح هذه الأجهزة للشراء حول العالم بحلول نهاية العام، لتختتم آبل عام 2024 بتحديث معظم منتجاتها.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version