أخبار الشركات

آبل تستعد لإطلاق إصدار جديد من نظارة Vision Pro بسعر 2000 دولار

Published

on

تخطط شركة آبل لإصدار جديد من نظارتها الذكية Vision Pro بسعر أقل من الإصدار الأول الذي طرحته بداية هذا العام. هذا الإصدار الجديد يأتي بخطة تسعير مختلفة تهدف إلى جعل التكنولوجيا المتقدمة في متناول شريحة أوسع من المستخدمين.

آبل تستعد لإطلاق إصدار جديد من نظارة Vision Pro بسعر 2000 دولار

بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرغ، فإن آبل قد تكشف عن الإصدار الجديد في أقرب وقت مع بداية العام المقبل، بسعر يبلغ حوالي 2000 دولار. وعلى الرغم من أن السعر ما زال مرتفعًا نسبيًا، إلا أنه يُعد أقل بكثير من الإصدار الحالي الذي يبدأ من 3500 دولار.

آبل تستعد لإطلاق إصدار جديد من نظارة Vision Pro بسعر 2000 دولار

التخفيضات في المكونات

لتحقيق هذا التخفيض في السعر، تعتزم آبل استخدام مواد أقل تكلفة وتقنيات محدثة. بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي الإصدار الجديد على معالج أضعف مقارنةً بالنسخة الأصلية، كما سيتم الاستغناء عن ميزة EyeSight التي تسمح برؤية عيون المستخدم من الخارج.

نظرة على المستقبل

من المتوقع أن تتبع هذه الخطوة إطلاق الجيل الثاني من نظارة Vision Pro في عام 2026، كما يمكن أن نشهد مستقبلاً نظارات ذكية مشابهة لنظارات Ray-Ban الخاصة بشركة ميتا. بالإضافة إلى ذلك، قد تطرح آبل سماعات AirPods مزودة بكاميرات بحلول عام 2027.

توسع آبل في تقنيات الواقع المختلط

رغم أن نظارة Vision Pro لم تحدث تأثيرًا ثوريًا في السوق عند إطلاقها، إلا أن آبل تواصل تطوير هذه التكنولوجيا المتقدمة. نظارة Vision Pro التي أطلقتها الشركة منتصف العام الماضي تهدف إلى دمج العالم الرقمي مع العالم الحقيقي، وقد بدأت بالوصول إلى الأسواق في الولايات المتحدة، تلتها عدة دول أخرى مثل المملكة المتحدة والصين، بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية والآسيوية.

خطط آبل المستقبلية

إلى جانب تطوير نظارات الواقع المختلط، أشارت تقارير إلى أن آبل تعمل أيضًا على دخول سوق الأجهزة الذكية المنزلية، حيث تخطط للتركيز بشكل كبير على هذا المجال في السنوات المقبلة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version