أخبار تقنية

آبل تسعى لتوسيع مكتبة أفلام Apple TV Plus بالتعاون مع استوديوهات هوليوود

Published

on

تسعى شركة آبل بجدية إلى توسيع مكتبة الأفلام الخاصة بمنصتها Apple TV Plus عبر التفاوض مع أبرز شركات الإنتاج في هوليوود ووفقا لمصادر مطلعة تتفاوض آبل حاليا مع استوديوهات هوليوود الكبرى للحصول على حقوق بث أفلام إضافية من مكتباتها وذلك بهدف تعزيز وتوسيع مجموعة المحتوى المتاحة على المنصة ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن أيضا في الأسواق العالمية.

وتأتي هذه الجهود في إطار سعي آبل لمواكبة المنافسة الشديدة من خدمات البث الكبيرة مثل نتفليكس وديزني بلس وأمازون برايم حيث تقدم هذه المنصات لمستخدميها مجموعة متنوعة من الأفلام والمسلسلات بما في ذلك أحدث الأعمال الفنية وأقدمها بينما بدأت آبل مسيرتها في عالم البث بالتركيز على تقديم محتوى أصلي حصري عبر Apple TV Plus مثل المسلسل الكوميدي الرياضي تيد ليسو والبرنامج الدرامي الإخباري ذا مورنينج شو”الذي حصل على 72 ترشيح لجوائز إيمي فإن نجاحها في هذا المجال لم يكن بالقدر المتوقع.

نتائج تحديات توسيع مكتبة أفلام Apple TV Plus

رغم تحقيق بعض النجاحات من خلال محتوى أصلي مثل برنامج ذا مورنينج شو لم تحقق آبل النجاح المنشود مع بعض المشاريع مثل فيلم الحركة والجاسوسية أرغيلي ووفقا لتقرير شركة الأبحاث موفيت ناثانسون يستخدم 11% فقط من الأسر الأمريكية خدمة Apple TV Plus مقارنة بـ 55% من الأسر التي تفضل استخدام خدمة نتفليكس.

وفي الوقت نفسه تواجه آبل تحديات في الاحتفاظ بالعملاء لخدمة البث الخاصة بها حيث تسجل أعلى معدل لإلغاء الاشتراكات مقارنة بغيرها من خدمات البث وفقا لشركة أنتينا للأبحاث.

ولتعزيز مكانتها في سوق خدمات البث يبدو أن آبل تعتمد على استراتيجيات جديدة تشمل إضافة محتوى أفلام كبير إلى مكتبتها مما قد يسهم في جذب جمهور أوسع وتعزيز قدرتها على المنافسة في هذا المجال.

Trending

Exit mobile version