هواتف ذكية

أبل تتوقف عن إنتاج مجموعة من أجهزتها قريباً تفاصيل التغييرات المقبلة

Published

on

الحدث المرتقب إطلاق جديد وتوقف إنتاج بعض الأجهزة تستعد شركة أبل للتوقف عن إنتاج بعض من أجهزتها المعروفة خلال الفترة القادمة، وذلك مع اقتراب الحدث التقني الذي تخطط له الشركة هذا الشهر. بعد إطلاق سلسلة هواتف iPhone 16 في شهر سبتمبر الماضي، تتحضر أبل الآن لإطلاق جيل جديد من أجهزة الآيباد وأجهزة Mac، والذي من المتوقع أن يتزامن معه إنهاء إنتاج بعض الطرازات الحالية.

أبل تتوقف عن إنتاج مجموعة من أجهزتها قريباً تفاصيل التغييرات المقبلة

من المتوقع أن تكشف الشركة عن جيل جديد من MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش في هذا الحدث. هذه الأجهزة الجديدة ستكون مدعومة برقاقات M4، M4 Pro، وM4 Max، مما يعني أن أبل ستتوقف عن إنتاج طرازات MacBook Pro الحالية المزودة برقاقات M3 بعد توفر الطرازات الجديدة في الأسواق.

أبل تتوقف عن إنتاج مجموعة من أجهزتها قريباً تفاصيل التغييرات المقبلة

نهاية عصر M2 توقف إنتاج Mac Mini الحالي

تشير التوقعات أيضاً إلى أنها ستعلن عن جيل جديد من Mac Mini مدعوماً برقاقات M4 وM4 Pro. هذا الإطلاق سيؤدي إلى التوقف عن إنتاج جهاز Mac Mini الحالي المزود برقاقة M2 الذي صدر في عام 2023.

تحديثات iMac الاستبدال برقاقات M4

كما يتوقع أن يشهد الحدث إطلاق جهاز iMac جديد مدعوماً برقاقة M4، والتي ستحل مكان الطرازات الحالية التي تعمل برقاقة M3. هذا التحديث يعزز من سلسلة التحديثات التي تهدف لتحسين الأداء والكفاءة في أجهزة iMac.

iPad Mini وiPad 11 ترقية الأجهزة مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

من بين الأجهزة المتوقعة للإطلاق أيضاً، جهاز iPad mini 7 الجديد المدعوم برقاقة A18، والذي يتضمن تحسينات في مجال الذكاء الاصطناعي. هذا الجهاز سيحل محل iPad mini 6 الحالي، الذي سيخرج من خطوط الإنتاج. كما ستقدم أبل جهاز iPad 11 الجديد، مما يعني نهاية إنتاج iPad 10 الذي صدر في عام 2022.

قائمة الأجهزة التي ستتوقف أبل عن إنتاجها:

مع إطلاق هذه الإصدارات الجديدة، تستعد أبل لإحداث تغييرات كبيرة في تشكيلتها من الأجهزة. توقُّف الإنتاج لبعض الأجهزة يعكس التزام الشركة بتقديم تقنيات محسنة وأجهزة متطورة لتلبية احتياجات المستخدمين المتزايدة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version