أجهزة محمولة

التحول الرقمي: CTL تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بدعم تقنية 5G RedCap

By هند عيد

February 28, 2024

كشفت شركة   CTL  .الرائدة عالمياً في مجال حلول التخزين السحابي التعليمي عن إطلاق أولى الحواسيب الخاصة بها كروم بوك  في العالم الذي نعيشه، يتم تعزيز الاتصال بشبكة 5G عبر استخدام مودم Snapdragon X35 5G RedCap RF من كوالكوم لدعم تقنية RedCap.

تقوم شركة CTL بالتحضير لتهيئة خطوط الإنتاج الخاصة بها.  حواسيب كروم بوك   سيتم استبدال اتصال LTE بتقنية الجيل الخامس 5G.

مع تزايد إقبال المدارس والمؤسسات على بناء شبكات اتصال خلوية خاصة بها بهدف تأمين اتصال مستمر أينما كان، تسهم شركة CTL في ريادة مبادرات دامجة لاتصال الجيل الخامس 5G.  حواسيب كروم بوك.

أعلن إريك سترومكويست، الرئيس التنفيذي لشركة CTL، بأن الشركة ملتزمة بتطوير وطرح حلول بأثمان مناسبة لقطاعات التعليم والأعمال.

يعتقد بأن هنالك فرصة هامة لسد الفجوة الرقمية من خلال توفير حلول بأسعار مناسبة لشبكات خاصة متطورة، مما يمنح الوصول للإنترنت لكل المستخدمين بغض النظر عن مواقعهم.

كما أبدى سترومكويست حماسه للتعاون مع شركة كوالكوم لعرض قدرات شبكة 5G في الجيل الجديد خلال مؤتمر Mobile World Congress في هذا العام.

صرح جاتام شيورام، النائب الرئيس والمدير التنفيذي لقسم الاتصالات في شركة كوالكوم، بأنهم يشيدون بشركة CTL لإنجازها في توفير حاسوب كروم بوك يدعم تقنية الجيل الخامس RedCap مع مودم كوالكوم Snapdragon X35 5G RF. يعكس هذا الإنجاز التزام كوالكوم بسد الفجوة الرقمية وتوفير سرعات نقل بيانات متقدمة، وهو ما يرغب المستخدمون في الحصول عليه من شبكات الجيل الخامس.

كما أعرب عن فخره بالتعاون مع شركة CTL للمضي قدماً نحو الابتكار وإتاحة مزايا شبكة الجيل الخامس RedCap لمستخدمي حواسيب كروم بوك حول العالم.

ويدعم حاسوب   كروم بوك (من سلسلة   يأتي الجهاز بنظام الاتصال اللاسلكي الخامس السريع RedCap، الذي يعتمد على مودم Snapdragon X35 5G RF، ويزخر بشاشة تعمل باللمس ذات جودة عالية تبلغ 11.6 إنش، إلى جانب معالج من إنتل من طراز N100، وذاكرة من نوع DDR5 سعتها 16 جيجابايت، ووحدة تخزين من نوع UFS تصل سعتها إلى 128 جيجابايت، بالإضافة إلى تقنية الاتصال اللاسلكي المتطورة إنتل AX211 Wi-Fi 6E.