أجهزة محمولة

تصميم مذهل وأداء رائع: مراجعة لهاتف Meizu 21 Pro

By هند عيد

February 29, 2024

أطلقت   شركة ميزو أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية الفاخرة، وهو الهاتف Meizu 21 Pro، والذي يأتي ليصاحب الإصدار السابق Meizu 21 الذي كشف عنه الستار من قِبل الشركة في شهر نوفمبر للعام الفائت.

يقدم Meizu 21 Pro مجموعة تحسينات في المواصفات عند مقارنته بالنسخة العادية.

يتشارك الإصدار البرو مع نظيره Meizu 21 نفس التصميم، الذي يضم هيكلاً بحواف مستقيمة وثلاث عدسات كاميرا مرتبة بشكل عمودي، بالإضافة إلى فلاش LED بألوان RGB، كما يتميز بمقاومته للماء والأتربة وفق المعيار IP68.

قامت شركة ميزو بتجهيز الهاتف بشاشة طولها 6.79 بوصة مع إطارات نحيلة، وتتمتع الشاشة بدقة عالية 2K وأقصى قدرة للإضاءة تصل إلى 1250 نيت، بالإضافة إلى تردد التحديث الذي يصل إلى 120 هرتز.

تمتاز الشاشة بشهادة خاصة للوقاية من الضوء الأزرق الخافت، ما يؤمن الراحة أثناء المشاهدة لفترات زمنية ممتدة.

تضم هذه الجهاز أيضاً قارئاً لبصمات الأصابع يعمل بالأمواج فوق الصوتية، حيث يمتاز بمنطقة للتعرف تفوق بثمانية أضعاف المساحة الموجودة في هاتف Meizu 21، كما يحتوي على ميزة قياس نبضات القلب.

تحتوي الجانب الخلفي للجهاز على نظام كاميرا مؤلف من ثلاث عدسات، حيث تأتي العدسة الأساسية بقدرة دقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة ذات زاوية واسعة بدقة 13 ميجابكسل تُغطي مجال إبصار يصل إلى 122 درجة، وكذلك عدسة للتصوير التليفوتوغرافي بجودة 10 ميجابكسل وتزود بقدرات تكبير/ تصغير بصرية ورقمية.

يحتوي الجزء الأمامي من الجهاز على كاميرا عالية الوضوح بدقة 32 ميجابكسل، كما يتميز الجهاز بقدرته على تثبيت الصور بشكل متقن سواء عبر التثبيت البصري أو الالكتروني، وبإمكانيته أيضاً تصوير مقاطع فيديو بجودة تصل إلى 8K.

يحتوي الهاتف الجديد من ميزو على معالج Snapdragon 8 Gen 3 بالإضافة إلى ذاكرة رام تبلغ حتى 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية قد تصل إلى 1 تيرابايت.

تحتوي الجهاز على نظام تبريد يعمل بالسائل يقع داخل غرفة بخار متسعة للمساعدة على إخراج الحرارة. ويعتمد الهاتف الذكي على بطارية بسعة 5050 ميلي أمبير/ساعة، وتتميز بإمكانية الشحن المتصل بقدرة تصل إلى 80 واط، بالإضافة إلى دعمها للشحن اللاسلكي بقوة 50 واط، وكذلك الشحن العكسي لاسلكيًّا بقوة 10 واط.

يشتغل هاتف Meizu 21 Pro بنظام Flyme المدعم بخصائص الذكاء الاصطناعي، وهو مجهز بسماعات صوت ثنائية وتقنية Bluetooth 5.4 إلى جانب WiFi و NFC وجهاز تحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، مع توفير طبقة الحماية مايزو تيتان جلاس الإصدار الثاني.

تقدم شركة ميزو الهاتف الذكي Meizu 21 Pro بألوان متعددة شاملة الأسود اللامع كالليل المرصع بالنجوم، والأبيض الشبحي، والأزرق الجليدي، والأخضر كأوراق الغار.

تقوم الشركة بعرض الهاتف للبيع بسعر يبلغ 695 دولاراً أمريكياً للإصدار الذي يأتي بذاكرة رام سعتها 12 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وبسعر 750 دولارًا أمريكياً للإصدار الذي يحتوي على ذاكرة رام بسعة 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت، وبسعر 820 دولاراً أمريكيا للإصدار الأكبر الذي يأتي بذاكرة رام 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 1 تيرابايت.