أجهزة محمولة

Legion Tab: الخيار الأمثل لعشاق الألعاب من لينوفو

By هند عيد

March 04, 2024

كشفت   شركة لينوفو عن طرح تابلت جديد في الأسواق الدولية، ويظهر أن هذا التابلت هو عبارة عن الإصدار الذي تمت إعادة تمييزه من التابلت المخصص للألعاب، والذي يحمل الاسم التجاري ليجيون Y700، والذي كان قد تم إصداره في الصين خلال العام الفائت.

زودت الشركة جهازها اللوحي الأحدث بنظام الشرائح المتقدم Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1، والذي يأتي متكاملًا مع وحدة معالجة الصور المتطورة Qualcomm Adreno.

يشتغل هذا الجهاز على نظام أندرويد 13 ومن المتوقع أن يتلقى تحسينات للانتقال إلى أندرويد 14 وأندرويد 15، بالإضافة إلى أربع سنوات من تحديثات الأمان.

يضم الجهاز ذاكرة عشوائية بمواصفات LPDDR5x تبلغ حجمها 12 غيغابايت، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلي بمعيار UFS 3.1 بسعة 256 غيغابايت. ويوفر النظام إمكانية زيادة المساحة التخزينية حتى واحد تيرابايت.

يأتي الطراز الجديد من لينوفو بشاشة تبلغ مقاسها 8.8 بوصة، حيث تصل دقتها إلى 2560×1600 بكسل، وتتمتع بنسبة أبعاد تقدر بـ 16:10.

تتيح الشاشة خاصية اللمس المتعدد وتقدم إضاءة تصل إلى 500 نيت لكل متر مربع، وتمتاز بمعيار التباين الذي يبلغ 1500 إلى 1، وتحتوي على معدل تحديث يصل إلى 144 هرتز، بالإضافة إلى دعمها لتقنية Dolby Vision و HDR10.

تضم الواجهة الخلفية للجهاز كاميرا ذات عدستين، الأساسية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى مخصصة للماكرو بدقة 2 ميجابكسل، بينما تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل.

ويدعم مكبرا الصوت Dolby Atmos، وهناك  ميكروفون مزدوج  يشتمل الجهاز على مستشعر للقرب، ومستشعر للضوء الخارجي، وجهاز قياس للتسارع، وجيروسكوب، وبوصلة إلكترونية، بالإضافة إلى دعم قلم S-Pen الإلكتروني ونظام Legion Coldfront لتبريد الحرارة.

قامت شركة لينوفو بتجهيز الجهاز ببطارية ذات سعة 6550 ميلي أمبير/ساعة وأرفقت معها شاحناً سريعاً من نوع USB-C بقدرة 68 واط.

تزعم شركة لينوفو أن الجهاز قادر على تشغيل الفيديو المخزن محلياً لمدة تصل إلى 12.8 ساعة، وتشغيل الموسيقى لمدة تبلغ 53.6 ساعة، بالإضافة إلى إمكانية التصفح على الإنترنت لمدة تقارب 12.3 ساعة.

لا يوفر الجهاز إمكانية الاتصال بشبكات الهاتف المحمول، لكنه يتوافق مع تقنية واي فاي 6E وبلوتوث إصدار 5.3.

وبالنسبة لخيارات الاتصال الإضافية، فإنه يحتوي على مدخلين من نوع يو إس بي سي ومكان مخصص لإدخال بطاقة ذاكرة من نوع مايكرو إس دي.

الجهاز متاح باللون الرمادي في الأسواق العالمية، ويضم بنية معدنية ويأتي مع حافظة هدية، لكن ينبغي على المستهلكين اقتناء القلم الإلكتروني بشكل مستقل.

يمتاز الجهاز اللوحي Legion Tab بخصائص مشابهة للجهاز اللوحي Legion Y700 الذي قدمته لينوفو للمستهلكين في الصين خلال شهر يوليو من عام 2023.