أجهزة محمولة

تسريبات حصرية: آبل تكشف عن تفاصيل إصداري سماعة AirPods 4

By هند عيد

March 19, 2024

أفادت وكالة   بلومبرغ  الأمريكية أن آبل يعتزم طرح نسختين جديدتين من سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بهم والتي تنتمي إلى الجيل الرابع في وقت متأخر من هذا العام.

من المتوقع أن تبدأ عملية تصنيع السماعات الحديثة في شهر مايو القادم، وتخطط شركة أبل لإصدارها في الأسواق خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر، تزامنًا مع طرح الجيل الجديد من هواتف آيفون 16.

وبحسب ما ورد في تقرير لوكالة بلومبرغ، يُتوقع أن يأتي الإصدار الرابع من سماعات AirPods بتصميم معدّل وملاءمة أريح للأذن. كما ستتميز بجودة صوتية مطورة، بالإضافة إلى صندوق شحن مجدد يحتوي على منفذ USB-C لعملية الشحن.

ذكر التقرير إضافةً أن الإصدار الأرقى سيضم كذلك تقنية إلغاء الضجيج الفعّال، وهي خصيصة لم تتواجد سابقًا إلا في نسخ Pro من سماعات AirPods.

هذا وستحتوي علبة الشحن أيضًا على مكبر صوت قادر على بثّ أصوات لمساعدة المستخدمين في تحديد مكان السماعة المفقودة من خلال استخدام تطبيق Find My الخاص بشركة آبل.

تعتزم شركة آبل التوقف عن بيع الإصدار الثاني والثالث من سماعات AirPods بمجرد إطلاقها للإصدارين الجديدين من AirPods 4.

في الوقت الراهن، تقوم آبل ببيع الجيل الثاني والثالث من سماعات AirPods بأسعار تتراوح بين 130 و180 دولاراً أمريكياً.

ومن المتوقع أن تكون أسعار الإصدارات الجديدة من AirPods 4 مماثلة للأسعار الحالية أو أن تشهد ارتفاعاً بسيطاً.

من غير المتوقع أن تقوم شركة آبل بطرح نسخ جديدة من سماعات AirPods Pro خلال هذا العام. لكن، من المتوقع أن تتضمن النسخ الحالية من نسخة Pro المميزات الجديدة لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمجال السمع، وذلك بالتزامن مع إطلاق نظام iOS 18 الجديد.