أجهزة محمولة

سامسونج تطلق تحديثًا لإصلاح مشكلة تعرّف البصمات في جالاكسي S23

By هند عيد

April 08, 2024

ذكر عدد من مستعملي هواتف سامسونج من طراز جالاكسي S23 عن تعرضهم لمشكلات تتعلق بعمل مستشعر البصمة عقب القيام بتثبيت أحدث التحديثات من واجهة المستخدم One UI 6.1 التي أصدرتها الشركة مؤخرًا.

لاحظ المستخدمون أن جهاز استشعار البصمات في الهواتف الذكية أصبح يطلب وضع الإصبع مرارًا وتكرارًا ليتعرف على البصمة بعد التحديث الأخير، ويستغرق بضع ثوانٍ للانتهاء من التعرف على البصمة قبل أن يتمكن من فتح قفل الشاشة.

استجابت شركة سامسونج لهذه الإخطارات، وأفادت بأنها قد اطّلعت على المشكلة المذكورة وتبذل جهودًا لحلها في الوقت الراهن.

وقدم أحد المشرفين الرسميين في   منتدى سامسونج بادرت الشركة بالاعتذار عن الخلل الذي ظهر مؤخرًا، موضحة أنها قد كشفت وجود خلل في جهاز استشعار البصمات لبعض الهواتف التي يمتلكها المستخدمون. وأكدت الشركة على خططها لطرح تحديث جديد يهدف إلى إصلاح هذه المشكلة، ودعت العملاء إلى الحرص على تحديث أجهزتهم باستمرار، والتأكد من تنزيل التحديث الجديد بمجرد أن يصبح متاحًا.

لم تحدد سامسونج تاريخاً معيناً لطرح التحديث الجديد، ولكن يُتوقع أن يتم إصداره بسرعة من أجل حل المشكلة.

تُعتبر هذه المشكلة مصدر إزعاج واضح، حيث تحول دون قدرة المستخدمين على سرعة فك قفل شاشاتهم، وتضطرهم للتحول إلى استخدام كلمة المرور أو نمط الدخول كبديل.

وكان مستخدمو هواتف جالاكسي S23 قد  يشتكي بعض منهم أن الشاشة أصبحت غير متجاوبة كما كانت في السابق، حيث يحتاجون إلى الضغط مرات عدة لكي يتم التعرف على إدخالهم عبر اللمس.

وفي المقابل، أشارت سامسونج إلى أن السبب وراء المشكلة يعود إلى تطبيق من جوجل، مؤكدة أن تحديث النظام ليس له صلة بهذا الخلل. بينما ذكر مستخدمون آخرون وجود تباطؤ في عملية الشحن بعد إجراء التحديث.