أجهزة محمولة

نوبيا تفتح آفاقا جديدة مع هاتفها القابل للطي nubia Flip 5G

By هند عيد

April 10, 2024

أكدت شركة نوبيا عزمها إطلاق هاتفها القابل للطي الجديد Nubia Flip 5G في الأسواق العالمية، وسيتوفر الهاتف في عدة دول عربية في المرحلة الأولى من الإطلاق.

وستطرح الشركة  الهاتف  في مصر والكويت وقطر والسعودية والإمارات بحلول نهاية أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق هاتف الشركة في الولايات المتحدة وفيتنام وماليزيا ونيوزيلندا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وإندونيسيا وباكستان، دون ذكر خطط لإطلاقه في دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة.

كانت شركة زي تي إي، المالكة لعلامة نوبيا، قد أعلنت  تم عرض هاتف Nubia Flip 5G في معرض MWC 2024 في نهاية شهر فبراير السابق، وتم تقديمه كهاتف قابل للطي بسعر منافس أقل من منتجات المنافسين المتوفرة في السوق.

يأتي الهاتف بشاشة داخلية بحجم 6.9 إنشات وتحديث للشاشة يصل إلى 120 هرتزًا، ويمكن طيها عموديًا. بالإضافة إلى شاشة خارجية دائرية صغيرة بحجم 1.4 إنش تعرض الوقت والتاريخ والإشعارات، وتتيح للمستخدمين تخصيصها وفقاً لاحتياجاتهم.

يتم تشغيل الهاتف باستخدام معالج كوالكوم سنابدراجون 7 جين 1، مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 أو 12 جيجابايت، وسعة تخزين تبلغ 256 أو 512 جيجابايت. يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4310 ميلي أمبير وشاحن سريع بقوة 33 واط. يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، كما يدعم الجيل الخامس 5G.

يتميز هاتف Nubia Flip 5G بأنه يتميز بسعر تنافسي يقل عن منافسيه مثل Galaxy Z Flip 5 من Samsung أو Moto Razr من Motorola، حيث يبدأ سعره من حوالي 500 دولار أمريكي.