أجهزة محمولة

سامسونج ترفع النقاب عن حاسوب جديد منافس لآبل iMac

By هند عيد

April 11, 2024

كشفت شركة سامسونج عن الكمبيوتر المكتبي الجديد من فئة “الكل في واحد”، وهو يعتبر منافساً قوياً في السوق.iMac من آبل.

يتميز الكمبيوتر بتصميم أنيق، حيث يأتي بإطار معدني رقيق بسمك يبلغ 6.5 ملم. يوفر هذا التصميم النحيف للمستخدمين مساحة كبيرة على مكاتب العمل، كما ذكرت سامسونج.

يأتي الكمبيوتر المكتبي مع لوحة مفاتيح وفأرة تتصلان لاسلكيًا بالكمبيوتر، ولهما تصميم معدني يتناسب مع تصميم الجهاز. وتحتوي لوحة المفاتيح على زر Copilot AI لتشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي المخصص لشركة مايكروسوفت.

يتضمن الجهاز شاشة بقياس 27 بوصة ودقة 4K، ومكبرات صوت ثلاثية الأبعاد تدعم تقنية Dolby Atmos.

يتميز حاسوب سامسونج المكتبي بمعالج إنتل كور ألترا، الذي يوفر أداءً أفضل من المعالج Intel Core i5 من الجيل الثالث عشر الذي تم استخدامه في الإصدار السابق العام.

تتضمن مواصفات الحاسوب منفذ HDMI ومنفذي USB من نوع A ومنفذ Ethernet ومنفذ سماعات سلكية بحجم 3.5 ملم، ويدعم الحاسوب Bluetooth 5.3 وWi-Fi 6E، ويحتوي أيضًا على كاميرا ويب مدمجة لمكالمات الفيديو.

يعمل حاسوب سامسونج All-In-One Pro بنظام Windows 11 Home، ويتميز بالتكامل مع الأجهزة الأخرى، مما يجعل من السهل نقل الملفات بين الهواتف الذكية من سلسلة Galaxy والحاسوب والعكس بكل سهولة.

ومع تطبيق  Phone Link  يمكن لمستخدمي ويندوز من مايكروسوفت دمج العديد من وظائف الهاتف الذكي في الكمبيوتر، مثل عرض الإشعارات والرد عليها، وعرض شاشة الهاتف على الحاسوب، واستخدام كاميرا الهاتف ككاميرا ويب لضمان أفضل جودة صورة.