أجهزة محمولة

كيف يمكن لتقنية تنقيح الصور بالذكاء الاصطناعي أن تجعل هواوي Pura 70 مميزاً عن الهواتف الأخرى؟

By هند عيد

April 21, 2024

مؤخرًا، كشفت هواوي عن أحدث أجهزتها المحمولة ضمن مجموعتها المتطورة.  Pura 70  مع ميزات خاصة لنظام التقاط الصور، قامت الشركة بتقديم أدوات تحرير صور جديدة بما في ذلك أداة لتحسين جودة الصور التي تعتمد على. الذكاء الاصطناعي  “AI Photo Retouch”.

توفر أداة “معالجة الصور بالذكاء الاصطناعي” خاصية إزالة الأجزاء غير المستحبة من الصور بطريقة ذكية. وتشكل هذه الأداة الخيار الأمثل لمحبي التصوير في الأماكن المفتوحة الذين يواجهون مشكلة ظهور مكونات غير مرغوب فيها في خلفية اللقطات. حيث تمكنهم الأداة من التخلص من هذه المكونات بكل يسر وتحافظ على الصورة طبيعية دون التأثير على نوعيتها.

بخصوص كيفية استعمال هذه الخاصية، يمكن للمستخدمين انتقاء الجزء الذي يرغبون في إزالته، حيث ستقوم الأداة بتحديده بشكل دقيق للغاية، وذلك دون التأثير على باقي عناصر الصورة. عقب ذلك، تظهر النتيجة الأخيرة في غضون ثوانٍ قليلة.

يجدر الإشارة إلى أن الأداة التي طورتها شركة هواوي لتنقيح الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي توفر للمستخدمين إمكانية الحصول على صور طبيعية وذات جودة عالية بعد إجراء التعديلات. هذه الأداة لا تقتصر على إزالة العناصر غير المحبذة من الصور فقط، بل أيضًا تعمل بذكاء على دمج الخلفية والعناصر المتبقية في الصورة، كما تقوم بتصحيح وترميم الجزء الذي تم إزالة العنصر منه لضمان مظهر طبيعي للصورة بدون أية عيوب أو تفاوت في تناسق الألوان.

تظهر خاصية تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي في جميع النسخ الأربع من سلسلة جوالات هواوي بيورا 70. ومن المتوقع أن توفر هواوي هذه الميزة في موديلات أخرى من هواتفها في المستقبل مع الإصدارات الجديدة من التحديثات.