أجهزة محمولة

أيسر تُحدث ثورة في عالم الكاميرات مع SpatialLabs Eyes

By هند عيد

May 31, 2024

كشفت  أيسر كاميرا SpatialLabs Eyes Stereo جديدة مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في التقاط صور ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد.

عادةً لا يُربط اسم العلامة التجارية بالتصوير الفوتوغرافي، على الرغم من أن الكاميرا الجديدة تُزوّد بميزة ملفتة للنظر، وهي القدرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد.

يمكن للمستخدمين استعمالها لالتقاط محتوى ثلاثي الأبعاد، وتتيح لهم أيضًا القدرة على البث المباشر الثلاثي الأبعاد عبر منصة يوتيوب ومنصات أخرى، فضلاً عن إجراء مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد عبر Teams و Zoom و Google Meet.

وتصف أيسر كاميرا SpatialLabs Eyes Stereo بأنها صغيرة الحجم ويمكن وضعها في الجيب، حيث تأتي بأبعاد 4 بوصات × 2.6 بوصة × 0.9 بوصة.

تبلغ دقة الكاميرا 8 ميجابكسل لكل عين، وهي مزودة بمرآة للصور الذاتية ومغطاة بطبقة مقاومة للعوامل الجوية.

وتضم الكاميرا بطارية بسعة 1500 ميلي أمبير، ومكان لبطاقة microSD لزيادة مساحة التخزين الداخلية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 2.4 بوصة داخل هيكل مقاوم للطقس.

يمكن للمستخدمين العاديين الاستفادة من ميزة الثبات الإلكتروني للصورة، بالإضافة إلى قدرات التركيز التلقائي واللمس.

وأيضاً يستطيع المصورون ذوو الخبرة تعديل نتائج تصويرهم كما يرغبون في الوضع اليدوي، حيث يُمَكِّنهم ذلك من ضبط إعدادات الـISO وتوازن اللون الأبيض وسرعة غالق الكاميرا.

وتقدم أيسر ميزة البث المباشر ثلاثي الأبعاد للكاميرا عبر الإصدار 3.0 من برنامج SpatialLabs Player، بينما تُعقد مؤتمرات الفيديو ثلاثية الأبعاد عالية الدقة باستخدام أداة مكالمات الفيديو SpatialLabs.

وتتوافق الكاميرا مع مجموعة أجهزة سبيشال لابز من أيسر، والتي تتضمن أجهزة الحواسيب المحمولة المزودة بشاشات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات، مثل جهاز أسباير 3D 15 إصدار سبيشال لابز.

يمكنك عرض المحتوى ثلاثي الأبعاد الذي تم التقاطه بواسطة الكاميرا عبر نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز وأجهزة العرض ثلاثية الأبعاد من الشركات الأخرى.

وستقوم أيسر بإطلاق كاميرا SpatialLabs Eyes Stereo في الربع الثالث من السنة الحالية بأسعار تبدأ من 550 دولارًا.