أجهزة محمولة

تسريبات حصرية: MSI Claw 8 AI Plus تستعد لاستقبال شريحة Lunar Lake

By هند عيد

June 04, 2024

قدمت شركة MSI جهاز الألعاب المحمول Claw، وهو أول جهاز يحتوي على معالج “Meteor Lake” من إنتل، في معرض CES الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام.

و  أعلنت  تطرح الشركة الآن الإصدار المحدود Claw x Fallout، كما أكدت أنها ستقدم قريبًا Claw 8 AI Plus كأول جهاز ألعاب محمول في العالم مزود بأحدث معالجات Lunar Lake من إنتل ويعمل بنظام التشغيل ويندوز 11.

وكما يتضح من الاسم، فقد تم تجهيز الجهاز بشاشة بحجم 8 بوصات بدلاً من الشاشة السابقة بحجم 7 بوصات، وبدقة تبلغ 1080 بكسلًا وبمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا.

ويحتوي جهاز الألعاب المحمول على بطارية بسعة 80 واط، وفقًا لما ذكرته شركة MSI.

بالإضافة إلى تحسين كفاءة الطاقة، قامت MSI بتطوير العديد من المواصفات العتادية من خلال إضافة منفذ USB-C آخر يدعم Thunderbolt 4، وتحسين تجربة اللمس، وزيادة سعة البطارية، واستبدال الشاحن بآخر أخف يتم تثبيته على الحائط، مما جاء استجابة لتعليقات المستخدمين.

وبعد الإصدار الرسمي، أكدت MSI أن الشركة ستوفر نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد من Xbox Game Pass.

وأصدرت شركة MSI إصداراً محدوداً ذو علامة تجارية مشتركة Claw x Fallout، حيث يُستوحى التصميم الخارجي للجهاز من لعبة Fallout.

يستهدف جهاز Claw x Fallout لاعبي الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، وقد تم تحويل اللعبة إلى مسلسل تلفزيوني يحظى بشعبية كبيرة أيضًا.

أكدت شركة إنتل أن معالجات Lunar Lake سيتم إطلاقها في الربع الثالث من هذا العام، وسيتم طرحها بشكل واسع في الربع الرابع من هذا العام. وهذا يعني أنه سيتم تقديم تفاصيل إضافية بخصوص Claw 8 AI Plus في الأشهر القادمة.

تتميز معالجات Lunar Lake بأداء أفضل لوحدة معالجة الرسوميات بنسبة تصل إلى 50 بالمئة مقارنة بأداء وحدة معالجة الرسوميات في معالجات Meteor Lake، كما أن وحدة معالجة الرسوميات Xe2 تستهلك طاقة أقل لتقديم نفس مستوى الأداء.