أجهزة محمولة

تعهد رسمي: آبل تعد بتحديث هواتف آيفون لمدة 5 سنوات على الأقل

By هند عيد

June 06, 2024

أعلنت آبل لأول مرة التزامها بتحديث هواتف  آيفون  لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وفقًا لما جاء في  وثيقة  تنظيم حكومي استناداً إلى قانون حديث في المملكة المتحدة.

سابقًا، كانت شركة آبل مترددة في تحديد مدة زمنية معينة لدعم أجهزتها بالتحديثات والإصلاحات الأمنية.

وبحسب الوثيقة، التزمت الشركة بدعم أحدث إصدارات هواتف آيفون (آيفون 15) لفترة لا تقل عن 5 سنوات بدءاً من تاريخ الإصدار، مع التركيز الأساسي على تحديثات الأمان.

واستنادًا إلى المعلومات الواردة في الوثيقة، فإن فترة التحديثات التي تقدمها شركة آبل تبدو أقل مقارنة بفترات التحديثات التي تقدمها شركات مثل جوجل وسامسونج حاليًا، حيث باتت هذه الشركات توفر ترقيات سنوية لنظام أندرويد مع التحديثات الأمنية لأجهزتها الرائدة باهظة الثمن لمدة تصل إلى 7 سنوات.

ومن اللافت أن آبل توفر تحديثات أمنية لأجهزتها لأكثر من خمس سنوات، وقد حصلت بعض هواتف آيفون على تحديثات أمنية لمدة تصل إلى ست سنوات أو أكثر منذ تاريخ إصدارها، وهو دعم أطول بكثير مما تحصل عليه معظم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

اشتهرت أجهزة آبل بمدة استخدامها الطويلة والدعم الممتد لها. فعلى سبيل المثال، أصدرت آبل تحديث أمان لهاتف آيفون 6s في مارس الماضي، وهو هاتف تم إطلاقه من قبل الشركة منذ حوالي 9 سنوات.

من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتمديد فترة دعمها لأجهزة الآيفون المستقبلية بالتحديثات لتصل إلى 7 سنوات، وذلك لتكون في مستوى منافسيها.