أجهزة محمولة

سامسونج تحقق إنجازًا جديدًا بتصدرها مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا

By هند عيد

June 10, 2024

تمكنت شركة سامسونج من الحصول على أكبر حصة سوقية في سوق الهواتف الذكية بالدول الأوروبية خلال الربع الأول من هذا العام، وفقًا لتقرير جديد.  نشرته  مؤسسة “كاناليس” المختصة في أبحاث السوق.

ووفقًا للتقرير، تجاوزت مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية في أوروبا 12 مليون وحدة، مما منح الشركة حصة سوقية تصل إلى 37%، أي أكثر من ثلث مبيعات الهواتف الذكية الإجمالية خلال الربع الأول من عام 2024.

وجاءت شركة آبل في المركز الثاني بمبيعات وصلت إلى 7.3 ملايين وحدة من هواتف آيفون، لتستحوذ بذلك على حصة سوقية تبلغ 22%. أما شركة شاومي، فقد احتلت المركز الثالث بمبيعات قدرها 5.4 ملايين وحدة، وحصة سوقية بلغت 16%.

احتلت شركتا موتورولا وهونر المرتبتين الرابعة والخامسة بحصة سوقية بلغت 6% و3% على التوالي.

ووفقًا لشركة كاناليس، قد ساهمت سلسلة  جالاكسي S24  ساهمت سامسونج في تحقيق هذه النتائج الإيجابية بفضل الحملات الترويجية التي ركزت بشكل رئيسي على تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة في هذه السلسلة، بالإضافة إلى عروض الشراء التي شجعت العديد من المستهلكين على الشراء.

وأفاد التقرير بأن سوق الهواتف الذكية في أوروبا شهد تحسنًا بسيطًا مقارنة بالعام الماضي. غير أن نمو السوق يواجه مجموعة من التحديات، بما في ذلك التضخم الاقتصادي وتباطؤ الابتكار في بعض القطاعات.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن المستهلكين في أوروبا يظهرون تفضيلًا متزايدًا للهواتف الذكية التي تتميز بمواصفات متقدمة، مثل الكاميرات عالية الجودة، والشاشات ذات الدقة العالية، والتقنيات المتكاملة للذكاء الاصطناعي.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف آيفون 15 برو ماكس كان الهاتف الأكثر مبيعًا في أوروبا خلال الربع الأول من عام 2024، يليه هاتف آيفون 15 برو ثم هاتف جالاكسي S24 ألترا وهاتف جالاكسي A15.