أجهزة محمولة

كل ما تحتاج معرفته عن التحسينات الجديدة لصحة البطارية وخيارات الشحن في iOS 18 من آبل

By هند عيد

June 12, 2024

كشفت شركة آبل عن تحديثات هامة لميزة صحة البطارية في أجهزة آيفون بالإضافة إلى إعدادات الشحن الأخرى في نظام التشغيل الجديد.  iOS 18  .

تشمل التغييرات الجديدة إضافة خيارات متعددة لوقف الشحن عند مستوى معين لمستخدمي آيفون 15، بالإضافة إلى تلقي إشعار خاص عند استخدام شاحن بطيء.

وفيما يخص مستخدمي هواتف آيفون 15، باتت هناك الآن خيارات جديدة ضمن إعدادات البطارية في قسم الشحن تمكنهم من إيقاف الشحن عند مستوى معين. في السابق، كان الخيار الوحيد المتاح هو إيقاف الشحن عند بلوغ 80% من سعة البطارية.

أما الآن، فيقدم نظام iOS 18 خيارات إضافية تتيح إيقاف الشحن عند مستويات أكبر وهي 85% و90% و95%.

تعمل هذه الميزة على حماية بطارية هواتف آيفون من الشحن الزائد، مما يساهم في إطالة عمر البطارية والحفاظ على كفاءتها على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، تقلل هذه الميزة من مخاطر ارتفاع درجة حرارة البطارية واحتمال حدوث حرائق في ظروف معينة.

يقدم نظام iOS 18 ميزة جديدة تُنبّه المستخدمين إذا كانوا يستخدمون شاحنًا بطيئًا لشحن هواتفهم. يمكن الوصول إلى هذه الميزة عن طريق الدخول إلى إعدادات البطارية والنظر في الرسم البياني لمستوى شحن البطارية.

إذا كان الرسم البياني يظهر باللون البرتقالي أثناء الشحن، فإن ذلك يعني أن الهاتف متصل بشاحن بطيء، وستظهر رسالة تحذيرية إضافية تُشير إلى هذا الأمر.

من المتوقع أن تكشف آبل عن المزيد من التفاصيل حول هذه التحديثات عند إطلاق iOS 18 للجمهور في الخريف المقبل. في الوقت الحالي، لا تزال السرعة المحددة التي تؤدي إلى ظهور رسالة “الشاحن بطيء” غير واضحة.

قد تظهر تلك الرسالة أيضًا عند توصيل الهاتف بمصدر الطاقة باستخدام شاحن غير أصلي، مما يؤدي إلى بطء في عملية الشحن أو يتسبب في أضرار أخرى مثل تلف البطارية.