أجهزة محمولة

ون بلس يعزز جهازه ببطارية تدوم طويلاً وتشحن بسرعة

By هند عيد

June 24, 2024

أعلنت شركة ون بلس عن تطوير بطارية جديدة تتميز بالعديد من الفوائد، بما في ذلك ضمان أداء جيد لمدة لا تقل عن 4 سنوات.

ووفقًا   للشركة، تستطيع البطارية الاحتفاظ بأكثر من 80% من سعتها الإجمالية بعد أربع سنوات من الاستخدام، مما يعني أن البطارية ستظل تحتوي على سعة تبلغ 4900 ميلي أمبير بعد هذه الفترة. كما أنها تتميز بكثافة طاقة عالية ودعم للشحن السريع جدًا.

وأطلقت الشركة على بطاريتها الجديدة اسم “بطارية الجليد”، وهي توفر سعة قدرها 6,100 ميلي أمبير، كما أنها أصغر حجمًا من البطاريات القياسية التي تبلغ سعتها 5,000 ميلي أمبير والمستخدمة في معظم الهواتف الذكية.

في الفترة الأخيرة، قامت شركة ون بلس بتزويد هواتفها المحمولة ببطاريات ذات سعة كبيرة. فقد أطلقت هاتفي OnePlus 12 و OnePlus 12R ببطاريات سعتها 5,400 ميلي أمبير و 5,500 ميلي أمبير على التوالي.

أوضحت الشركة أنها أنجزت هذا الابتكار بفضل “مادة الكربون السيليكوني عالية السعة” المستخدمة في البطارية، والتي تتمتع بكثافة طاقة تبلغ 763 واط/ساعة لكل لتر، وهذه الكثافة أعلى بنسبة تصل إلى 23% مقارنةً بالبطاريات الجرافيتية التقليدية. علاوة على ذلك، لا يزيد وزن البطارية عن 14 جرامًا.

طوّرت ون بلس بطارية Glacier نتيجة للتعاون المشترك مع شركة Ningde New Energy الصينية. كما صُممت البطارية لدعم الشحن السريع جداً بقدرة تصل إلى 100 واط، مما يمكن من شحنها بالكامل في غضون 36 دقيقة فقط.

عادة ما تحتفظ البطاريات الحالية بحوالي 80% من سعتها الأصلية بعد 800 دورة شحن فقط، أي بعد حوالي سنتين من الاستخدام.

من المتوقع أن يكون هاتف OnePlus Ace 3 Pro أول هاتف من الشركة يستخدم بطارية Glacier، ومن المنتظر الإعلان عنه قريباً في السوق الصينية، في حين سيكون هاتف OnePlus 13 أول هاتف من الشركة يستخدم البطارية الجديدة في الأسواق العالمية.