أجهزة محمولة

أسوس تطلق VivoWatch 6: اكتشف المزايا الصحية الرائعة

By هند عيد

June 26, 2024

أعلنت شركة أسوس عن ساعتها الذكية الجديدة VivoWatch 6، التي تأتي مع مجموعة واسعة من الميزات التي تركز على الصحة واللياقة البدنية.

وتتميز   الساعة  بوجود مستشعرات قادرة على إجراء تخطيط كهربائي للقلب (ECG) وقياس ضغط الدم عبر أصابع اليد، لكن يجب التنويه إلى أن خاصية قياس ضغط الدم تحديدًا لم تحصل على اعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تتميز الحلقة الخارجية لساعة أسوس VivoWatch 6 بتقنية تحليل مكونات الجسم (BIA)، التي تتيح للمستخدمين قياس تركيبة أجسامهم ومعرفة نسبة الدهون فيها، وأيضاً العضلات الهيكلية، ومحتوى الماء، ومعدل الأيض الأساسي. إلى جانب ذلك، يمكن للساعة قياس نسبة الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب.

توفر الساعة العديد من المزايا الأخرى مثل مراقبة النوم والمشاعر وأوقات التوتر والاسترخاء بناءً على معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى تتبع النشاط البدني ومتابعة المستخدم أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

يمكن أيضًا عرض الإحصائيات الصحية التي تنتجها الساعة في تطبيق HealthConnect من أسوس. ويوفر التطبيق ميزة Care Track التي تتيح مشاركة بيانات الصحة والموقع مع الأشخاص المقربين.

تدعم الساعة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ثنائي التردد للتمارين الخارجية، وتسمح الساعة باستقبال إشعارات المكالمات والرسائل من الهاتف الذكي، وتوفر للمستخدمين بعض التطبيقات الأساسية الأخرى.

تأتي ساعة أسوس VivoWatch 6 بشاشة أمولد بحجم 1.39 إنش، وتتميز بسطوع يبلغ 350 شمعة. الشاشة محمية بطبقة من زجاج غوريلا جلاس 3، ويبلغ وزن الساعة 60 جرامًا.

وتدعي أسوس أن البطارية يمكن أن تستمر بالعمل لمدة تصل إلى 9 أيام في الوضع العادي، أو 14 يوماً في وضع توفير الطاقة.

من المقرر قريبا طرح ساعة أسوس VivoWatch 6 بسعر 100 جنيه إسترليني، ومن المتوقع إطلاقها في العديد من الأسواق العالمية.