أخبار الانترنت

سامسونج تكشف عن نيتها في جلب خصائص الذكاء الاصطناعي Galaxy AI إلى ساعاتها الذكية

By هند عيد

February 21, 2024

أعلنت شركة سامسونج عن نية توفير خصائص الذكاء الاصطناعي Galaxy AI لمزيد من فئات الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للارتداء.

تم الإعلان عن أول هواتف ذكية من شركة جالاكسي التي تحتوي على تقنية Galaxy AI، وهي Galaxy S24 و +Galaxy S24 و Galaxy S24 Ultra، الشهر الماضي، وحظيت هذه الهواتف بردود فعل إيجابية كبيرة.

تعتزم الشركة الكورية الجنوبية مواصلة التوسع حول العالم وزيادة حصتها في الأسواق الدولية.

 قال روه تاي-مون، مدير قسم تجربة الأجهزة المحمولة، أكد أن الشركة تهدف إلى إدخال مزايا Galaxy AI إلى أجهزتها المستقبلية القابلة للارتداء.

تنوي سامسونج الاستفادة من التكنولوجيا الذكية لتعزيز الرعاية الصحية الرقمية وتحقيق نقلة نوعية في تجارب الرعاية الصحية الذكية الموسعة.

وأعلن أن سامسونج تخطط للتعاون مع شركاء متقدمين في مجال الذكاء الاصطناعي لتحسين جميع منتجاتها في القادم.

لم تكشف الشركة الكثير عن الخصائص القادمة، التي من المتوقع أن تكون متاحة أولاً في هواتف Galaxy Ring وساعة Galaxy Watch 7 القادمة، و من المتوقع الكشف عنها في النصف الثاني من هذا العام.

يمكن طرح كل من الأجهزة القابلة للارتداء في الربع الثالث من عام 2024، بالإضافة إلى Galaxy Z Flip 6 و Galaxy Z Fold 6، في حدث Galaxy Unpacked القادم.

تحسنت الشركة في تطوير مميزات مراقبة اللياقة البدنية والصحة والدقة من خلال ساعاتها الذكية على مدى الأعوام القليلة الماضية.

انتقلت سامسونج مع ساعة Galaxy Watch 4 إلى نظام التشغيل Wear OS، مما أدى إلى زيادة عدد التطبيقات والتكاملات المتاحة على أجهزتها القابلة للارتداء.

تعاونت مع الجامعات والشركات من أجل تحسين أداء ساعاتها الذكية.

يمكن للأفراد الحصول على المزيد من الردود بشكلٍ سريعٍ من البيانات التي تقوم بجمعها ساعاتهم الذكية باستخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي.

قال روه تاي مون إن الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة في هواتف سامسونج الذكية وفي جميع صناعاتها.

وأشار إلى أن الشركة لديها العديد من الأفكار والمفاهيم التي تسعى لتحقيقها في الواقع.

وسيتم توفير المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي عبر منتجات جالاكسي في المستقبل، بما في ذلك الهواتف الذكية والساعات الذكية والأجهزة اللوحية.

أشار تاي مون أيضًا إلى أن الذكاء الاصطناعي في مراحله الأولى وهو عرضة للهلوسة، وهناك مناقشات بخصوص حقوق الملكية الفكرية كذلك.

قال المدير التنفيذي إنه يتعين أخذ التحديات والمسؤوليات بعين الاعتبار، كما يجب على الشركات التعاون بطريقة شفافة في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن سامسونج لا تزال ملتزمة بتعزيز خصوصية وأمان أجهزة جالاكسي.