أخبار الانترنت

جديد ومثير.. متصفح كروم يساعدك في كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

By هند عيد

February 23, 2024

بدأت جوجل  بطرح  ميزة “Help Me Write” هي تجربة تجريبية للذكاء الاصطناعي التوليدي مدعومة من Gemini لمتصفح كروم، تهدف إلى تقديم المساعدة للمستخدمين في كتابة النصوص أو تحسينها استنادًا إلى محتوى صفحة الويب.

بعد إطلاق النسخة الثابتة لمتصفح كروم برقم الإصدار M122، أصبحت الميزة الجديدة متاحة الآن للاختبار على أجهزة الكمبيوتر الشخصي بنظامي التشغيل ويندوز وماك لمستخدمي كروم الناطقين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة.

تتميز ميزة Help Me Write بتقديم اقتراحات كتابية للمحتوى القصير، مثل ملء الاستبيانات وكتابة التقييمات الرقمية، أو طلب معلومات عن المنتجات، أو صياغة وصف للعناصر المعروضة عبر الإنترنت.

تقول جوجل إن الميزة قادرة على فهم سياق صفحة الويب التي يتم تصفحها، بهدف سحب المعلومات المتعلقة لتقديم اقتراحات ملائمة، مثل التركيز على العناصر الرئيسية المذكورة في صفحة المنتج عند كتابة مراجعة عنها.

تعرض ميزة “ساعدني في الكتابة” لبعض التعديلات في التصميم منذ أول ظهور لها في بريد جيميل خلال فعاليات مؤتمر Google I/O في شهر مايو الماضي.

الميزة الآن تظهر كنافذة تطبيق عائمة بالقرب من الحقول النصية على صفحة الويب، مع خيارات منفصلة لضبط الطول. وطريقة الكتابة.

توفر نسخة المتصفح Chrome من الميزة وظائف مشابهة لتلك التي أصدرتها Microsoft لبحث Edge و Bing في العام الماضي.

يحتاج مستخدمو متصفح Chrome في الولايات المتحدة إلى تفعيل التجربة الذكية الاصطناعية في المتصفح لاستخدام هذه الميزة.

يمكن العثور على هذه الميزة عن طريق النقر على الإعدادات في القائمة المنسدلة المكونة من ثلاث نقاط، ثم الانتقال إلى صفحة التجربة الذكية الاصطناعية.

بمجرد تفعيل الميزة، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى صفحة ويب عبر كروم والنقر بزر الماوس الأيمن على حقل النص المفتوح لاستخدام هذه الميزة. Help Me Write  .

تتضمن صفحة الدعم الخاصة بجوجل إخلاء المسؤولية التي تحذر المستخدمين من عدم تقديم أي معلومات شخصية، مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان ورقم الضمان الاجتماعي وتفاصيل بطاقة الائتمان، وتنص على عدم استخدام الأداة عبر المواقع الإلكترونية التي تحتوي على معلومات حساسة أو شخصية.

تؤكد جوجل أن متصفح كروم لن يستخدم هذه البيانات عند إدخالها لأغراض تدريب النماذج.