أخبار الانترنت

جرب المستقبل اليوم مع تجربة تنقل الواقع الممتد من هوندا

By هند عيد

February 29, 2024

أعلنت  هوندا تكنولوجيا مبتكرة تدمج ما بين تجارب الواقع الافتراضي وأنظمة الانتقال الفردية، كنموذج الكراسي المتنقلة التي تعتمد على التوازن الذاتي Uni-One التي تعد من إنتاج الشركة المتخصصة في صناعة العربات.

أعلنت الشركة نيتها في تقديم تكنولوجيتها خلال مشاركتها في فعاليات معرض SXSW الذي سيقام في مدينة أوستن في الشهر القادم.

تسعى الدراسة إلى تحسين تجربة الواقع المعزز الحالية، التي تتمركز غالبًا في مكان معين، عبر دمجها مع وسيلة التحرك Uni-One الأشبه بـ Segway التابع لشركة هوندا، والتي تتفاعل مع حركات المستعمل.

تُمكّن هذه الاستراتيجية هوندا من تقليد تجربة السباق عبر مناطق تتميز بطبيعتها الفريدة والشاملة.

يعمل هذا النظام بطريقة لا تحتاج إلى استعمال اليدين، الأمر الذي يمنح المستعملين القدرة على استخدام القسم الأعلى من أجسامهم من أجل تحسين تجربتهم مع الواقع الافتراضي.

يمكن أن يتم تعديل ارتفاع جهاز التنقية يوني-وان ليصل إلى 27.6 بوصة حتى يتناسب.

المستخدم يكون عند مستوى نظر الأشخاص القائمين.

يستطيع المستعملون، بينما يكونون جالسين، أن ينتقلوا إلى الأمام أو الخلف أو الأطراف بواسطة ميلان أجسامهم نحو الاتجاه الذي ينوون التحرك باتجاهه مع تحويل ثقلهم.

يتواجد المستخدم عند مستوى الأفراد الجالسين أو الصغار. في الإعداد السفلي للجهاز المتحرك، يستطيع التنقل نحو أي اتجاه بالتوجيه عبر استخدام عصا الأوامر.

تهدف هوندا إلى جعل هذه التجربة ممتعة ومسلية، وهي لا تقتصر فقط على الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أو أولئك الذين يواجهون صعوبات في التنقل. و  لم تشر هوندا في بيانها إلى الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

تمتلك هوندا خبرة واسعة في مجال الروبوتات، ومن ضمن إنجازاتها في هذا المجال هو روبوت أسيمو الذي توقف عن العمل في العام 2018.

شارك الروبوت أسيمو في ممارسة كرة القدم مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وتعرض خلال تجربته لعدة مواقف محرجة، منها التعثر والوقوع أثناء محاولته للصعود على السلالم.

كشفت الشركة في السنة الماضية عن وسيلة نقل ذاتية التشغيل صممت خصيصًا للتعامل مع كافة الأعمال المتكررة داخل المطارات.

و  تذكر هوندا أن تقنية الواقع المعزز قد تشكل الحل الأمثل للأماكن مثل مراكز التسوق، المدن الترفيهية أو أي منشآت ترفيهية أخرى سواء كانت داخلية أو خارجية، بشرط أن تتوفر فيها أماكن واسعة دون أي معوقات.

يقوم جهاز التنقل Uni-One بالاعتماد على Uni-Cub الذي صممته شركة هوندا، والذي كان ابتكارا أوليا أطلقته الشركة لأول مرة خلال العام 2012.

يبلغ وزن جهاز التنقل Uni-One حوالي 70 كيلوغراماً، وهو قادر على تحمل أشخاص يزنون ما يصل إلى 110 كيلوغرامات.

يمكن لجهاز التنقل أن يبلغ أقصى سرعة له حتى ستة كيلومترات في الساعة، بينما يستطيع السير لمسافة  كبيرة عند الانتقال بمعدل سرعة يبلغ أربعة كيلومترات لكل ساعة، يتم قطع مسافة ثمانية كيلومترات.