أخبار الانترنت

نظرة عن كثب على خطوة آبل المقبلة في تطوير آيباد

By هند عيد

March 11, 2024

تستعد شركة آبل لإجراء تحسينات على مجموعة جهازها اللوحي آيباد، وقد انتشرت العديد من الأقاويل حول هذا الموضوع.

من بين المناقشات ذكر جهاز iPad Pro الجديد الذي سيأتي بشاشة OLED، بالإضافة إلى إصدار جديد من جهاز iPad Air يحمل تصميمًا مُعاد النظر فيه.

وتشير  شائعة جديدة  حاليًا، هناك توقعات حول أن الإصدارات القادمة من جهازي iPad Air و iPad Pro قد تشمل مكونات أو خصائص جديدة. تحتوي الجهاز على كاميرا أمامية مثبتة على أحد الأطراف والتي تتيح لك الحصول على صورة رأسية حتى عندما يكون الجهاز أفقيًا.

تتمتع أجهزة آيباد إير وآيباد برو في الوقت الراهن بكاميرات أمامية تقع في القسم العلوي من الجهاز، الأمر الذي يجعلها غير مركزة عند استخدام مكالمة فيديو فيس تايم بالاستلقاء أو بالوضع الأفقي.

قامت شركة أبل باتخاذ تدابير لتصحيح المشكلة إلى حد معين مع إصدار الجيل العاشر من جهاز الآيباد، حيث قامت بتغيير موقع الكاميرا الأمامية إلى أحد جوانب الجهاز، وهو ما يسهم في فائدتها عند استخدام الجهاز بالوضع الأفقي بدلاً من الاستخدام بالوضع العمودي.

لم تقم أبل بإطلاق أي نسخ جديدة من أجهزة الآيباد منذ ذلك الوقت، رغم أنه يظهر أنها قد تقوم بتطبيق هذه التحديثات على موديلات أخرى.

تلمح الأكواد البرمجية التي تم العثور عليها في iOS 17.4 خلال شهر يناير من العام الجاري إلى احتمالية أن يأتي جهاز iPad Pro الجديد بتصميم يشبه تصميم الكاميرا الأمامية.

صرحت الإرشادات البرمجية: “ينبغي وضع الآيباد أفقيًا، مع تمركز الكاميرا في أعلى الشاشة، خلال تهيئة ‌Face ID‌”.

يدل التسريب الأخير على أن الإصدار الجديد من جهاز iPad Air الذي تم إعادة تصميمه ربما يتبنى نفس مكان الكاميرا. وتتناقل الشائعات أن النسخة الجديدة من جهاز iPad Air ربما تأتي بقياس إما 10.9 بوصات أو 12.9 بوصات.

لا يزال من غير المحدد كيفية تطبيق هذا التغيير، فالقلم الإلكتروني من آبل يتصل بجهازي الآيباد برو والآيباد إير من خلال اتصال مغناطيسي على الحافة لكي يتم شحنه، وهو ما قد يؤدي إلى تعارض مع موقع الكاميرا إذا كانت مثبتة على الجانب نفسه.

هناك أحاديث متداولة حول إطلاق قلم أبل الجديد Apple Pencil بالتزامن مع الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد، وهو ما يشير إلى إمكانية أن تكون شركة آبل قد توصلت إلى حل لقضايا التصميم التي كانت موجودة.

من المنتظر أن تكشف الشركة عن إصدارات جديدة معاد تصميمها لجهاز iPad Air وإصدارات حديثة من جهاز iPad Pro مجهزة بشاشات OLED، وقد يحدث ذلك في وقت قريب خلال الشهر الجاري.

إذا كانت هذه البيانات صحيحة، فهي تدل على تغيير شامل في طرازات أجهزة أبل اللوحية بما يعزز من سلاسة الاستعمال.