أخبار الانترنت

اكتشف خوارزميات الذكاء الاصطناعي الجديدة في Opera One

By هند عيد

March 12, 2024

أعلنت   أوبرا تحديثات ميزات الذكاء الاصطناعي، وهي عبارة عن مجموعة من الوظائف المتقدمة استنادًا إلى الذكاء الاصطناعي التي تشكل جزءًا من متصفح Opera One الجديد، وتمنح المستخدمين الفرصة لتجربة خصائص الذكاء الاصطناعي الحديثة قبل إطلاقها رسمياً.

بات الذكاء الاصطناعي يشكل الهدف المركزي للعديد من الشركات العاملة في مجال التقنية. وفي هذا السياق، أعلن كريستيان كولوندرا، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، قائلاً: “أطلقنا مبادرة ‘AI Features Drops’ التي تتيح للمستخدمين تجربة أحدث ما توصلنا إليه من ابتكارات في الذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن تدرج في الإصدار النهائي من Opera One أو قد لا تدرج.”

وتابع قائلاً: “يسعدنا أن نمنح المستخدمين النشطين فرصة تجربة المنتجات ومشاركة آرائهم ومقترحاتهم معنا”.

تعتبر شركة أوبرا من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الكثيف بالذكاء الاصطناعي، حيث يتميز متصفحها الحديث المسمى “Opera One” بالاعتماد على هذه التقنية. يهدف المتصفح إلى توفير تجربة متطورة ومبتكرة للمستهلكين الذين يسعون وراء منتج مشابه.

و أصدرت في منتصف العام 2023، أطلقت شركة أوبرا الإصدار Opera One من متصفحها الإنترنتي، والذي يعتبر نسخة محدثة من المتصفح الكلاسيكي مع خصائص متجددة. من ضمن هذه الخصائص احتوائه على مساعد ذكاء اصطناعي متكامل يقدم Aria إمكانية الدخول مجاناً لنظام الحل القائم على GPT بالإضافة إلى معلومات الإنترنت المحدّثة لحظياً، كما أنه من الممكن تهيئته ليتقن طريقة الكتابة المميزة للمستخدم.

بخلاف متصفحات الإنترنت الأخرى القائمة على الذكاء الاصطناعي، يتميز متصفح Opera One بكونه يدمج قدرات الذكاء الاصطناعي الذي يوعد بتعزيز تجربة المستخدم أثناء التصفح بدون الاعتماد على أي خدمات أو إضافات خارجية ذات تكلفة إضافية.

مع برنامج تحديثات ميزات الذكاء الاصطناعي، تتيح أوبرا الآن لمستخدمي Opera One فرصة تجربة الخصائص التجريبية للذكاء الاصطناعي، التي تُقدم وظائف متخصصة للمتصفح وتحسين التجارب على شبكة الإنترنت.

للمشاركة في البرنامج الحديث، يلزمك تنصيب نسخة المطورين من Opera One لأحد أنظمة تشغيل ويندوز أو ماك أو لينكس. يتوقع أن تتلقى التحديثات والميزات الجديدة كل أسبوعين.

صرحت الشركة قائلة: “إننا متشوقون لاستغلال الفرصة كي نوفر تجربة فريدة من نوع أوبرا وان على نظام التشغيل iOS إثر تطبيق تشريعات الأسواق الرقمية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي”.