أخبار الانترنت

جوجل تجلب يوتيوب بريميوم إلى المشتركين العرب

By هند عيد

March 15, 2024

أعلمت شركة جوجل عن فتح باب التسجيل في خدمة يوتيوب بريميوم ضمن ثلاثة بلدان عربية لم تكن تتوفر بها سابقاً، وتشمل هذه الدول ليبيا والمغرب واليمن.

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق خدماتها في مجموعة من البلدان الجديدة، بما في ذلك أذربيجان، كازاخستان، تنزانيا، أوغندا وزيمبابوي.

أصبحت خدمة يوتيوب بريميوم متوفرة في العديد من الدول العربية، ومع ذلك، لا زال هناك دول لم تحصل على الخدمة إلى الآن مثل السودان وفلسطين وموريتانيا والصومال.

تعمل غوغل على توسيع قاعدة مستخدمي خدمتها المدفوعة من خلال إطلاقها في عدد أكبر من البلدان عالميًا. تتوفر الخدمة  في ما يزيد على 100 دولة العالم.

بلغ عدد المستخدمين الذين اشتركوا في خدمتي يوتيوب بريميوم ويوتيوب ميوزك أكثر من 100 مليون مستخدم، حسب ما كشفت عنه شركة جوجل في نوفمبر الفائت.

توفر هذه الخدمة خيار متابعة الفيديوهات على يوتيوب دون الحاجة لمشاهدة الإعلانات، وكما تسمح بتنزيل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقًا حين لا تكون متصلاً بالإنترنت، وتقدم أيضًا إمكانية تشغيل الفيديوهات في وضع الخلفية، إلى جانب عدة ميزات متقدمة أخرى.

تقدم جوجل خدمة الاشتراك بيوتيوب بريميوم مقابل مبلغ قدره 14 دولارًا للشخص الواحد، و23 دولارًا للعوائل التي تصل إلى خمسة أشخاص، ومن الممكن أن تتفاوت هذه التكاليف من بلد إلى آخر. كما يتاح للطلاب الانتفاع بخصم معتبر إذا قدموا إثبات الهوية الصادر عن مؤسستهم التعليمية.

وكانت جوجل قد  رفعت أسعار الاشتراك  خلال العام المنصرم 2023، كانت الخدمة متاحة في العديد من البلدان حول العالم، حيث سجلت بعض الدول ارتفاعاً طفيفاً في الأسعار بينما ظلت أخرى على نفس مستويات الأسعار. الشركة تحدد أسعار خدماتها استناداً لسياساتها الخاصة بكل دولة.