أخبار الانترنت

هل ستقود تقنية Galaxy AI ثورة في عالم الهواتف الذكية؟

By هند عيد

March 27, 2024

تتلقى أجهزة سامسونج من طراز Galaxy S23، وS23+، وS23 إلترا، وS23 FE، وكذلك الهاتفين القابلين للطي Galaxy Z Flip 5 وGalaxy Z Fold 5 ستحصل على الإصدار الجديد من واجهة المستخدم One UI 6.1 في 28 مارس، الذي يضمن تحسينات تعتمد على الذكاء الاصطناعي تحت مسمى Galaxy AI.

إذا كنت من مستخدمي أجهزة جالاكسي الرئيسية لهذا العام، 2023، وتسعى لخوض تجربة الذكاء الصناعي التي يستمتع بها أصحاب Galaxy S24، فإن الشركة توسع نطاق ميزات Galaxy AI لتشمل المزيد من المستخدمين ضمن البيئة الخاصة بنظام جالاكسي.

بخصوص الأجهزة اللوحية، تقوم شركة سامسونج بإيصال التحديثات للنسخ الواي فاي من جهاز Galaxy Tab S9 و +Galaxy Tab S9 بالإضافة إلى Galaxy Tab S9 Ultra، بينما تحصل النماذج المزودة بدعم شبكات الجيل الخامس 5G على التحديث في شهر أبريل.

قامت شركة سامسونج بإستثناء كل من جهاز Galaxy Tab S9 FE وجهاز Galaxy Tab S9 FE+ من الحصول على التحديث.

يُمثل ظهور Galaxy AI بزوغ عصر جديد للهواتف الذكية من سلسلة جالاكسي، حيث يوفر تجارب متطورة تستخدم قدرات الذكاء الصناعي لتسهيل التواصل الخالي من حدود اللغة، وتعزيز القدرة الإبداعية، وتحسين المستوى الإنتاجي.

وتشمل الميزات:

تُقدّم هذه الفوائد مجانًا للمستخدمين حتى نهاية العام 2025، وما زال الغموض يكتنف السعر الذي سيُفرض لاستعمالها إثر هذا التوقيت.

تعتبر كل هذه الخدمات بما فيها مساعد المحادثة خدمات قائمة على السحابة الإلكترونية، ولهذا السبب تحتاج إلى وجود اتصال بشبكة الإنترنت.

يظهر أن شركة سامسونج تسعى إلى تحويل تقنية الذكاء الاصطناعي من سلسلة جلاكسي إلى إصدار جلاكسي S22، على الرغم من أنه لم يتضح بعد إن كانت تنوي طرحه في الأسواق ومتى سيكون موعد هذا الطرح.

أفادت شركة سامسونج: “نسعى من خلال إطلاق تحديث واجهة المستخدم One UI 6.1، إلى مواصلة جهودنا لتحقيق غايتنا الرامية إلى توسيع نطاق توفير ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزة جالاكسي، بهدف وصولها إلى أكثر من 100 مليون مستخدم جالاكسي حول العالم بحلول العام 2024”.