أخبار الانترنت

انقلاب في عالم العمل: كيف يمكن أن تغير خلاصة الفيديو لينكدإن؟

By هند عيد

March 28, 2024

تعمل لينكدإن على تجريب خاصية جديدة بطابع فيديوهات قصيرة تحاكي أسلوب تيك توك. هذا التطور يمكن أن يجعل المنصة الاجتماعية المتخصصة في المجال المهني تحذو حذو العديد من التطبيقات الشهيرة التي قامت بإدخال مزايا للفيديوهات القصيرة إثر النجاح الكبير الذي حققه تيك توك. ومن بين هذه التطبيقات التي سلكت هذا المسار إنستاجرام ويوتيوب وسناب شات.

قام أوستن نول، مدير الإستراتيجية لدى وكالة McKinney الإعلانية، بملاحظة الاختبار لأول مرة ومشاركته مع الآخرين. عرضًا توضيحيًا قصيرًا الشريط الجديد للملخص المتواجد في شريط الإبحار داخل التطبيق، يظهر في التبويب الجديد المخصص للفيديو.

بمجرد الضغط على زر الفيديو الجديد، تُفتح أمامك قائمة رأسية من مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكنك الانتقال بينها بالتمرير.

يمكنك التعبير عن إعجابك بالفيديو، كتابة رأيك في التعليقات، أو مشاركته مع الأشخاص الآخرين. لم تكشف الشركة عن التفاصيل المتعلقة بطريقة اختيار الفيديوهات التي تظهر للمستخدمين في الخلاصة.

الإضافة الجديدة تشبه الملخصات العمودية القصيرة الموجودة في تطبيقات أخرى، وتشمل هذه الملخصات تشكيلة واسعة من المحتويات التي تمتد من الفيديوهات الفكاهية إلى فقرات الطهي، ومع ذلك، فإنها تتميز بتركيزها على المواضيع المهنية والشؤون الوظيفية في منصة لينكدإن.

كنت تمتلك القدرة دومًا على مشاركة مقاطع الفيديو عبر منصة لينكدإن، ولكن التصميم الجديد للخلاصات يهدف إلى زيادة التفاعل والتكشف داخل المنصة عن طريق توفير مقاطع فيديو مصغرة سهلة الاستهلاك ويمكن للمستخدمين متابعتها بكل يُسر.

تذكر المنصة التي تمتلكها شركة مايكروسوفت أن صيغة الفيديو باتت محبذة لدى مستخدميها كوسيلة للتعليم من أصحاب الخبرة والمهارة، ولهذا تعمل الشركة على تجريب طرق جديدة تمكن المستخدمين من العثور على مقاطع الفيديو ذات الأهمية بسهولة.

لا تزال هذه الخاصية في مراحل التجارب الأولية، ولهذا السبب لن يستطيع الغالبية العظمى من الناس استخدامها في الوقت الحالي.

جاء تفعيل الخاصية الحديثة في زمن استطاع فيه عدد كبير من الأفراد المبدعين أن يجذبوا عدداً كبيراً من الأتباع على منصة تيك توك، حيث كانوا يقومون بمشاركة نصائح ومعلومات ثرية حول مواضيع متعددة مثل تطور المسار المهني، طرق البحث عن فرص عمل، وتنمية المهارات الوظيفية.

توفر الخاصية الجديدة في لينكدإن لمبتكري المحتوى فرصة لنشر موادهم البصرية وتحقيق تواصل مع جمهور أكبر.

قد يُقدِم لينكدإن في المستقبل على توفير مصدر دخل من الخلاصات كحافز للمبدعين لمشاركة المحتوى البصري على التطبيق.