أخبار الانترنت

مايكروسوفت تطلق مكتباً جديداً للذكاء الاصطناعي في لندن

By هند عيد

April 08, 2024

تقوم مايكروسوفت بافتتاح فرع جديد في لندن موجه للعمل على تطويرات الذكاء الاصطناعي. هذا الحدث يأتي بعد حوالي ثلاثة أسابيع من إعلان الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، عن إطلاق وحدة جديدة لذكاء الاصطناعي تخدم العملاء، يتولى إدارتها مؤسسو شركة Inflection AI ومن ضمنهم مصطفى سليمان.

ذكر مصطفى سليمان أن الشركة ستقوم بالإعلان عن فرص عمل لأشخاص متميزين خلال الأسابيع والأشهر القادمة، ولم يحدد ما هو عدد هذه الوظائف.

تُعتبر مايكروسوفت من المستثمرين البارزين في شركة OpenAI، التي قامت بإطلاق فرع جديد لها في لندن خلال عام 2023.

وقال سليمان في  تدوينة “يوجد في المملكة المتحدة تجمّع ضخم من المهارات والتجارب في ميدان الذكاء الصناعي. تعتزم مايكروسوفت القيام باستثمارات ضخمة وممتدة عبر الزمن في هذا النطاق، وسنبدأ عبر تعيين أفضل الخبراء والمهندسين المتخصصين في الذكاء الصناعي للعمل في مركزنا الجديد للذكاء الصناعي.”

شارك سليمان في تأسيس معمل DeepMind لأبحاث الذكاء الاصطناعي في بريطانيا، الذي تملكته شركة جوجل في العام 2014، وفي العام 2022 أسس شركته الخاصة الناشئة في ميدان الذكاء الاصطناعي تحت اسم Inflection AI، ثم انضم بعدها إلى شركة مايكروسوفت في شهر مارس.

يترأس جوردان هوفمان، المهندس المختص بالذكاء الاصطناعي والذي كان له تجربة عمل سابقة في كل من ديب مايند و إنفلكشن آي، أعمال المقر الجديد.

يكون المركز الجديد للذكاء الاصطناعي مكلفاً بمهمة تطوير أحدث نماذج اللغة، بالإضافة إلى الهياكل الأساسية والأدوات المتصلة بهذه النماذج.

مدح سليمان الأسلوب الذي تنتهجه بريطانيا في مجال الأمان للذكاء الصناعي، حيث قامت ميشيل دونيلان، وزيرة التكنولوجيا في المملكة المتحدة، بتوقيع اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية للعمل سويًا في تجارب النسخ المتطورة من الذكاء الصناعي.

ذكر سليمان أن الفرع الجديد للمملكة المتحدة يعمل جنباً إلى جنب مع فريق عمل OpenAI. وأعلنت شركة مايكروسوفت في مطلع العام 2023 عن تعزيز استثمارها الأول الذي بلغ مليار دولار في OpenAI، من خلال تأسيس تعاون طويل الأمد يصل إلى عدة مليارات من الدولارات.

منذ ذلك الوقت، التزمت بتقديم الدعم للمدير التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، وبصورة خاصة خلال مرحلة إبعاده ثم إرجاعه مجدداً إلى قيادة الشركة في شهر نوفمبر.

من ذلك الوقت فصاعداً، نمت شركة مايكروسوفت لتصبح أعلى الشركات المقيدة في السوق من حيث القيمة على مستوى العالم، حيث تجاوزت قيمتها السوقية الإجمالية حاجز الثلاثة تريليون دولار.