أخبار الانترنت

سامسونج تطوّر ميزة إزالة العناصر: كيف تعمل وما فوائدها؟

By هند عيد

April 08, 2024

أضاف التحديث الأخير من سامسونج   One UI 6.1  مجموعة من أدوات تحرير الصور المستندة إلى  الذكاء الاصطناعي في التطبيق الافتراضي لتعديل الصور، تعتبر واحدة من أبرز الأدوات هي أداة الليزو المغناطيسي Magnetic Lasso التي تأتي ضمن الخصائص المتقدمة المخصصة لإزالة العناصر غير المرغوب فيها والتي متوفرة بالفعل ضمن التطبيق.

تم إضافة الأداة الحديثة في التحديث الأخير لتطبيق محرر الصور الذي تقدمه شركة سامسونج (الإصدار 3.4.21.43)، حيث توفر هذه الخاصية دقة عالية وسهولة في اختيار الجزئيات التي يرغب المستخدم في إزالتها.

كانت وظيفة ممحاة الأشياء في التطبيق توفر أسلوبين محدودين لاختيار العناصر للإزالة، يتمثل الأول في النقر ليتم التعرف الأوتوماتيكي الذي لم يكن دقيقاً، والثاني عبر التحديد اليدوي الذي كان يعتبر أيضاً أمراً معقداً لبعض المستخدمين.

تعمل أداة الحبل المغناطيسي على يسر عملية انتقاء العناصر التي نود التخلص منها، حيث يستطيع المستعملون أن يرسموا شكلاً خطياً تقريبياً حول الجسم المطلوب إزالته. وعند إنهاء هذه الرسمة التخطيطية، تتم عملية الاختيار تلقائياً بدقة متناهية وحواف واضحة ومحددة.

يُمكن تجربة الأداة الجديدة عبر فتح صورة ما ضمن برنامج المعرض على أجهزة سامسونج جالاكسي. اضغط فوق رمز تحرير الصور، ثم انتقل لاختيار أداة مسح الأجسام من بين الأدوات المتاحة. ستجد أن خاصية الخطاف السحري مفعلة بشكل ابتدائي في الجانب الأعلى من الشاشة، ويُمكنك تفعيلها أو إيقافها كما ترغب.

إذا كانت الخاصية غير موجودة بعد، بإمكانك الذهاب إلى متجر سامسونج جالاكسي، ومن ثم تحديث تطبيق تحرير الصور إلى الإصدار الأحدث.