أخبار الانترنت

كيفية استخدام إكس لإدارة كلمات المرور على آيفون

By هند عيد

April 09, 2024

قامت إكس بتوسيع دعمها لتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور وجعلت هذا الخيار متاحًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، طالما أنهم يستخدمون التطبيق على أجهزة iPhone.

أطلقت شركة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة، المعروفة سابقا باسم تويتر، خدمة دعم مفتاح المرور لمستخدمي iOS في الولايات المتحدة في شهر يناير الماضي.

و  أكد  أنه تم الآن إطلاق الدعم العالمي من حساب فريق السلامة، مما يتيح للأشخاص الاستفادة من خيار تسجيل الدخول البديل.

تعتبر مفاتيح الوصول أكثر بساطة وأمانًا من كلمات المرور، حيث لا تتعرض لخطر التصيد الاحتيالي أو مخططات الهندسة الاجتماعية ومقاومة للسرقة.

تسهم مفاتيح المرور في إتاحة فرصة للمستخدمين لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع بنفس الطريقة التي يقومون بها بفتح أجهزتهم، سواء باستخدام الوجه، أو بصمة الإصبع، أو رمز المرور الخاص بالجهاز.

عندما يقوم المستخدم بتنشيط إعداد تسجيل الدخول بمفتاح مرور، فإنه يقوم بإنشاء مفاتيح تُعتبر بيانات المصادقة الرقمية.

توفر الخدمة التي تقدم خيار تسجيل الدخول إمكانية الوصول إلى هذه المفاتيح، التي يجب أن يتم إقرانها بالمفاتيح الأخرى المخزنة محليًا في جهاز المستخدم للتحقق من هويته.

يجب على المستخدم التحقق من هويته عند الوصول إلى حسابه عبر البيانات البيومترية أو كلمة مرور الجهاز.

لتمكين مفاتيح المرور عبر إكس، يتعين على المستخدمين تسجيل الدخول إلى تطبيق iOS، ثم الانتقال إلى “الإعدادات والخصوصية” في “حسابهم”.

يمكنك العثور على كلمة مرورك في “إعدادات الحساب” تحت “حماية الحساب” في “إعدادات الأمان”.

لم يذكر إكس ما إذا كان الخيار متاحًا لمستخدمي الأندرويد أم لا. تعد إكس واحدة من العديد من الشركات التي قامت بدعم مفاتيح المرور في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك جوجل وباي بال ومايكروسوفت و Best Buy و eBay.