أخبار الانترنت

جوجل تكشف عن تقرير حول فوائد الذكاء الاصطناعي للمؤسسات

By هند عيد

April 12, 2024

كشفت جوجل عن مجموعة من التحديثات لعروض الذكاء الاصطناعي لعملاء الحوسبة السحابية، مؤكدة أمان وجاهزية التكنولوجيا للاستخدام في مجال الشركات، مستقلة عن الصعوبات الأخيرة التي تواجه المستهلك في استخدام الأدوات.

وفي  مؤتمر  أظهرت الحوسبة السحابية السنوية للشركة في لاس فيغاس كيف يمكن استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini لخلق الإعلانات، وحماية من التهديدات الأمنية، ونشر مقاطع الفيديو القصيرة والمدونات الصوتية.

يمكن لعملاء الشركة ربط ردود استفسارات Gemini مع مصادر معلومات موثوقة تسمى بالمعرفة الأساسية.

تقترح الشركة الاعتماد على نتائج بحث جوجل كمصدر لإجابات نموذج الذكاء الاصطناعي، مما يضمن دقة وتحديث مضمونة.

جوجل تتأخر عن أمازون ومايكروسوفت في مجال الحوسبة السحابية، على الرغم من أن هذا السوق يُعتبر واحدًا من أفضل الفرص للنمو بالنسبة للشركة التكنولوجية العملاقة، نظرًا لنضوج أعمالها الإعلانية الأساسية عبر شبكة البحث.

أعلنت جوجل عن تحقيق أول عام كامل من الربحية في قسمها السحابي في عام 2023، وتتطلع إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتفوق على منافسيها.

بعد ظهور ChatGPT من OpenAI في نهاية عام 2022، تعتقد جوجل أن عام 2024 سيشهد انتشار التكنولوجيا في عالم الشركات.

تستمر المنافسة بين الشركات التقنية، وتسعى الشركة الناشئة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت لجذب عملاء الشركات.

تأتي حملة جوجل المؤسسية بعد حدوث بعض الانتكاسات المحرجة في السوق الاستهلاكية، حيث تعرض نموذج Gemini في شهر فبراير لانتقادات قاسية بسبب عرض صور غير دقيقة تاريخياً.

خلال المؤتمر، أعلنت جوجل أنه يمكن للشركات استخدام Gemini لإنشاء صور لحملات الإعلانات، وتضم النموذج الذكاء الاصطناعي 19 عنصر تحكم متنوع لمساعدة المسوقين في ضمان توافق المحتوى مع علامتهم التجارية.

واصلت منصة Google Cloud التي تعمل في السحابة السماح لعملاء الشركات بتوليد الصور باستخدام نسخة المؤسسة من النموذج، ولم يعبّر أي عميل عن أي شكوى بشأن النتائج.

لم تواجه الشركة أي صعوبات ولم يتضرر أي عميل، وذلك بسبب قدرة جوجل على السيطرة على عدة جوانب من الواقعية والأمان والنموذج والمسؤولية في إصدار المؤسسة.