أخبار الانترنت

OpenAI تعرض ChatGPT على الشركات الكبيرة

By هند عيد

April 15, 2024

يُجرى استقبال سام ألتمان، القائد العام لمؤسسة OpenAI، لأعداد كبيرة من رؤساء الشركات البارزة المصنفة ضمن قائمة Fortune 500 في مدن سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن خلال الشهر الجاري، حسب التقارير. ذكرته  وكالة رويترز.

قدم ألتمان خدمات ذكاء صناعي للقطاعات المؤسسية، وهي خدمات منافسة في بعض المواقف للخدمات المعروضة من قِبل شركة مايكروسوفت.

تشير الفعاليات التي تشبه الحملات الإعلانية إلى سعي الشركة لاستكشاف فرص جديدة لتحقيق الدخل من مختلف الشركات حول العالم.

وجه ألتمان حديثه مباشرة إلى أكثر من 100 مسؤول تنفيذي في كل مدينة خلال المناسبات المختلفة، وعرض شروحات تفصيلية للمنتجات. تضمنت العروض ChatGPT Enterprise، النسخة المؤسسية المخصصة لبرنامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب برامج مصممة لتوصيل تطبيقات الزبائن بخدمات الذكاء الاصطناعي التي تُعرف باسم واجهات برمجة التطبيقات، والإصدارات الجديدة من النماذج التي تقوم بتحويل النصوص إلى مقاطع فيديو.

وعدت OpenAI بأنها لن تستعين ببيانات زبائن ChatGPT Enterprise في عملية تطوير أو تحسين نماذجها البرمجية.

في تواصله مع الزبائن المرتقبين من مختلف المجالات مثل القطاع المالي، الرعاية الصحية والطاقة، ركز القيادي في OpenAI على تنوع الاستخدامات، ومنها إدارة مراكز الاتصال وخدمات الترجمة.

لفت إلى أنه تتواجد الآن استخدامات لنسخة المستهلك من روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الصناعي ضمن أكثر من 92 بالمائة من الشركات الواردة في قائمة فورتشن 500.

تقدم شركة مايكروسوفت الفرصة للوصول إلى تكنولوجيا OpenAI من خلال منصة السحاب الإلكترونية أزور، بالإضافة إلى Copilot، وهو مساعد الذكاء الاصطناعي الموجه للاستخدامات التجارية والذي يعمل بفضل نماذج OpenAI الخاصة بالمنظمات.

تساؤل عدد من المسؤولين التنفيذيين المتواجدين في الفعاليات عن السبب الذي يجعلهم يدفعون لاستخدام نسخة ChatGPT المخصصة للشركات على الرغم من كونهم زبائن لشركة مايكروسوفت.

ردّ ألتمان أن دفع تكاليف ChatGPT Enterprise يتيح للمؤسسات فرصة التعاون مع فريق OpenAI بصورة مباشرة، والحصول على أحدث النماذج، بالإضافة إلى فرص أكبر لاقتناء منتجات الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا.

تسعى شركة OpenAI إلى تعدد مجالات دخلها، وذلك بعد الشهرة الواسعة التي حققها نظام الذكاء الاصطناعي للمحادثة ChatGPT في نهايات العام 2022.

تتجه OpenAI نحو الاتجاه الصحيح لتحقيق الهدف المالي الذي يقدر بمليار دولار، والمنتظر تحصيله في العام 2024.

تتطلع الشركة إلى أن تصبح المبيعات المؤسسية عنصراً أساسياً في دخلها، وهذا يتزامن مع سعيها لتطوير منتجات استهلاكية جديدة، على غرار متجر GPT.