أخبار الانترنت

تويتش تعلن عن طرح خلاصات مستوحاة من تجربة تيك توك

By هند عيد

April 18, 2024

أعلنت   تويتش عن إطلاق ميزة جديدة تحمل اسم “ديسكفري” لجميع المستعملين في نهاية الشهر الجاري، بعد فترة تجريبية استمرت حوالي سنة.

تسعى المنصة إلى توفير آلية حديثة للمستخدمين كي يكتشفوا المضيفين الجدد للبثوث ليبدأوا في متابعتهم، مما يؤدي إلى قضاء المزيد من الوقت داخل التطبيق.

أفادت المنصة أن الطريقة المبتكرة المستوحاة من تطبيق تيك توك تمكن المستخدمين من تصفح خلاصات منفردة مصممة خصيصًا لكل من مقاطع الفيديو والأحداث الجارية للبث الحي.

تعتزم تويتش إطلاق خلاصة محدثة تعمل كتبويب ضمن تطبيق الجوال، توفر للمتابعين القدرة على التنقل بين خلاصة تفاعلية للمحتوى المبث حالياً وأخرى مخصصة للفيديوهات المسجلة.

تعرض الخلاصة الخاصة بالبثوث الحية للمستخدم أنشطة البث الخاصة بالأشخاص الذين يقوم بمتابعتهم، إضافة إلى البثوث المتواصلة للأفراد الذين لا يرتبط وجودهم في خلاصته بتاريخ المشاهدات الخاص به.

وفي ذات اللحظة، تشتمل خلاصة الفقرات على مقتطعات موجزة من النقل المباشر.

تذكر تويتش أنه من الممكن عرض كل البثوث المباشرة والمقاطع المصورة في خلاصة الاكتشاف بشرط أن تتوافق مع توجيهات المحتوى الخاصة بها.

عند الانتقال خلال البث الحي، ستصادف محتويات تُبَث مباشرة من قِبَل المبدعين الذين تُتابعهم، إلى جانب بثوث مُقترحة من قبل منصة تويتش.

في حالة إعجابك بمحتوى ما، يمكنك الضغط على صورة الملف الشخصي لصاحب البث للولوج إلى وضعية المسرح حيث تتمكن من التفاعل مع البث الحي.

تطفو منصة تويتش على السطح عندما يقدم صانعو المحتوى بثوث حية، ليتاح للمشاهدين إمكانية المشاهدة والتفاعل مع البث.

في إعلانها, بينت تويتش أن ميزة Discovery تتيح تجميع البثوث المباشرة ومقاطع الفيديو المتاحة على المنصة، لكنها لا تسمح لمنشئي المحتوى برفع مقاطعهم إليها بشكل مباشر، بل تُعطى الأسبقية لعرض المقاطع البارزة والمُفضّلة.

ذكرت المنصة أن التصميم الحالي للصفحة الرئيسية ليس دائمًا، حيث من الممكن أن يلاحظ بعض الأشخاص تلك الصفحة كالواجهة الرئيسية للتطبيق على الهواتف النقالة في الشهر الذي يلي.

أعلن دان كلانسي، المدير التنفيذي للشركة، في بدايات مارس، أن الخدمة الجديدة توفر أول تحديث كبير لواجهة تطبيق الجوال منذ عدة سنوات، مشيراً إلى أن خاصية “Discovery” تشكل بمثابة الواجهة الرئيسية الجديدة للتطبيق.

لن تتيح لك الخلاصة إمكانية تجنب الإعلانات المعروضة ضمن خلاصة Discovery، حيث يمكنك التنقل بينها من دون أن يتم إجبارك على توقيف تجربتك المرئية أو إيقاف الاستعراض.