أخبار الانترنت

مفاجأة ميتا: تخفيض سعر نظارة كويست 2 الى مستوى لا يصدق

By هند عيد

April 19, 2024

منحت ميتا نظارة الواقع الافتراضي كويست 2  تخفيضًا دائمًا  في الأسعار للمرة الثانية هذا العام.

في شهر يناير، قامت الشركة بتخفيض سعر الطراز الأساسي لنظارة الواقع الافتراضي التي تأتي بسعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت، من 250 دولار أمريكي إلى 200 دولار أمريكي.

تأتي تخفيضات الأسعار بعد أن قامت الشركة بإطلاق كويست 3، حيث يكون سعر النظارة الجديدة ابتداءً من 500 دولار.

يعكس التقليص محاولة شركة ميتا للتخفيض من الكميات المتبقية لديها من الإصدار القديم من المنتج.

نالت نظارة كويست 2 استحسانا باعتبارها من بين نظارات الواقع الافتراضي ذات الأسعار المعقولة الممتازة، وقد ساهم تخفيض سعرها إلى 200 دولار في تعزيز جاذبيتها.

تتيح لك الحصول على نظارة الواقع الافتراضي كويست 2 مقابل مبلغ 200 دولار، وهي مجهزة بشاشات LCD فائقة السرعة في التبديل بدرجة وضوح تصل إلى 1832×1920 بكسل لكل عين، بالإضافة إلى معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. كما تتميز بامتلاكها مكتبة غنية بالتطبيقات المخصصة للواقع الافتراضي، بجانب إمكانية الوصول إلى خدمات اللعب عبر السحاب، مثل خدمة Xbox Cloud Gaming.

لا تحتوي Quest 2 على خاصية Passthrough مع الألوان المتكاملة أو الألعاب التي تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع الحقيقي، رغم قدرتها على نقل الألعاب من الكمبيوتر إليها.

تُشكّل كويست 2 جهازاً ملائماً لأولئك الذين يسعون لاستكشاف عالم الواقع الافتراضي وهم في بداية تجربتهم.

إلى جانب تقليل تكلفة جهاز كويست 2، قامت شركة ميتا بتخفيض أسعار إضافات كويست 2 مؤخرًا، حيث تم تقليل سعر كل من حزام النخبة وحزام النخبة المزود ببطارية بنسبة 50 بالمئة؛ ليصبح 25 دولارًا للأول و45 دولارًا للثاني.

أيضاً قد تراجع سعر الباقة المعروفة بـ “باقة اللياقة” والتي تسهل عليك الحصول على المقاس المناسب، حيث قلت تكلفتها إلى النصف، لتصبح 20 دولاراً. وفي السياق ذاته، شهد سعر الحقيبة الرسمية للحمل انخفاضاً من 45 دولاراً إلى 20 دولاراً.

تتلقى كويست 2 حاليًا سلسلة من التحسينات قبل إصدار كويست 3، بما في ذلك خاصية وضع الاسترخاء، التي أُضيفت إلى كويست 2 في شهر مارس، واستلزم الأمر شهرًا إضافيًا كي تصل هذه الميزة إلى كويست 3.

وتظل هناك مخاوف حول الفترة التي سيستمر فيها دعم ميتا لنظارة كويست 2، خاصةً بعد ملاحظة كيف تجاهلت الشركة نظارة كويست الأولى بإيقاف الألعاب وإنهاء الدعم لها.