أخبار الانترنت

سامسونج تقود ثورة جديدة في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي؟

By هند عيد

April 22, 2024

تسعى شركة سامسونج إلى تحسين خصائص الذكاء الاصطناعي في النسخ المستقبلية من أجهزتها الذكية من خلال التعاون مع شركة جوجل.

وفقا لما أفاد به نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج لقطاع أشباه المواصلات، تشولمين جو،  سوف تقوم سامسونج بالفعل بإدراج الإصدار الثاني من نظام الذكاء الاصطناعي جيميناي نانو في هواتفها الذكية من الجيل الجديد ضمن سلسلة جالاكسي S25. وأضاف أن الشركة ستجري محادثات مع جوجل الأسبوع القادم لمناقشة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.  وفقًا لما نشرته  وسائل إعلام محلية كورية.

يجدر الإشارة إلى أن “جيميني نانو” هو إصدار من الذكاء الاصطناعي تطوّره شركة جوجل والذي تستعين به سامسونج في بعض خصائص الذكاء الاصطناعي المتاحة في هواتف “جالاكسي إس 24”. كما أنه يُستخدم في الهواتف ذات المواصفات المتميزة التي أُطلقت في العام 2023 مع التحديث “وان يو آي 6.1″، بالإضافة لقدرته على العمل على الأجهزة بدون الحاجة إلى الارتباط بالخوادم الخارجية.

لم تقدم جوجل حتى هذه اللحظة أي معلومات عن الإصدار الثاني من نموذج Gemini Nano، بينما يشير إعلان سامسونج إلى أن جوجل تقوم بتطوير الجيل الجديد من النماذج.  Gemini  أو أنها بالفعل تعمل على تحسينها، وأن النماذج الجديدة من هواتفها ستتمتع بأداء متقدم في جوانب الذكاء الاصطناعي.

لا يزال غير محدد إن كانت المميزات التي ستقدمها سامسونج ضمن الذكاء الاصطناعي الجديد، الذي يُطلق عليه اسم “جالكسي الذكاء الاصطناعي”، ستتوفر مجاناً أو أنه سيتم تقاضي رسوم إضافية على المستخدمين فوق ثمن الهاتف الذكي نفسه.

ذكر المدير التنفيذي لقطاع تجربة الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج مسبقاً بأن هناك إمكانية لفرض رسوم إضافية على هذه الخصائص في المستقبل.