أخبار الانترنت

ميتا تكشف عن ميزات نسخة المساعد الذكي المدفوعة Meta AI

By هند عيد

May 27, 2024

يعمل فريق شركة ميتا على تطوير نسخة مدفوعة مميزة من المساعد الشخصي.  الذكاء الاصطناعي  الخاص بها Meta AI، وفقًا لتقرير أخير  نشرته  وفقًا لتسريب داخلي حصلت عليه صحيفة ذا إنفورميشن التقنية من داخل الشركة.

تعتمد تقنية مساعد الذكاء الاصطناعي من شركة ميتا Meta AI على أحدث نموذج للشركة، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي Llama 3 الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

وتقدم ميتا مساعدتها الذكية عبر جميع منصاتها مثل واتساب، إنستاجرام، وفيسبوك ماسنجر، حيث توفر مزايا متعددة مشابهة لتلك المقدمة من روبوت ChatGPT من شركة OpenAI، و Copilot من شركة Microsoft، و Gemini من جوجل، وتشمل هذه المزايا البحث عن توصيات الأماكن، وإنشاء الصور، وحل المسائل الرياضية، وتوليد النصوص، وغيرها.

لا يوجد معلومات محددة حالياً عن موعد طرح الإصدار المدفوع من مساعد ميتا الذكي Meta AI أو عن أسعاره، ولكن من المتوقع أن تكون تكلفة الاشتراك الشهري حوالي 20 دولارًا، وهذا يتماشى مع أسعار الاشتراكات في منصات منافسة مثل ChatGPT Plus و Copilot Pro و Claude Pro و Gemini Advanced.

بإمكان الوصول إلى Meta AI عن طريق الموقع الإلكتروني.  meta.ai  أو ما يعرف بمنصات شركة ميتا، ولا يزال غير متاح في عدد كبير من الدول حول العالم حتى الآن.

تصدر تلك التقارير بعد إعلان شركة OpenAI، التي تمتلك دعمًا من شركة مايكروسوفت، عن إطلاق نموذجها الجديد.لذي يحتوي على القدرة العالية على إجراء محادثات طبيعية وتفاعلية، وهو متاح لجميع مستخدمي ChatGPT في الوقت الحالي.

حاليًا تسعى جميع شركات التكنولوجيا المعنية بالذكاء الاصطناعي إلى تحقيق ربح مالي سريع من منتجاتها لتغطية تكاليف تطوير وتدريب وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي.