أخبار الانترنت

إكس تجرب مزايا تحليلات الحساب المتقدمة

By هند عيد

June 08, 2024

تضيف  إكس يقدم عناصر تحليلية إضافية بهدف توفير فهم أعمق لأداء المحتوى، وهذه العناصر تعتبر ميزة حصرية لمشتركي X بريميوم.

وبعد سنوات عديدة من تقديم المقاييس الأساسية، تقوم المنصة الآن بتجربة عناصر تحليل جديدة ستسمح لك قريبًا بتنظيم بيانات جمهورك ضمن فترات زمنية ومعايير محددة.

تُقدِّم لك شاشة التحليلات الجديدة في إكس فهماً أعمق حول أدائك وفقاً لمقاييس مختلفة، ويمكنك تنظيم هذه البيانات بناءً على المعايير الزمنية من خلال الشاشة الرئيسية.

وتعتبر هذه المعلومات ذات قيمة للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين الحضور وزيادة التفاعل إلى أقصى حد، خصوصاً أن إكس لم توفر سوى المقاييس الأساسية منذ أن ألغت أدوات البيانات المتقدمة Audience Insights في عام 2020.

تضمنت أدوات البيانات المتطورة Audience Insights الحسابات الديموغرافية ورؤى عن سلوك الشراء وإحصائيات لاستخدام الأجهزة المحمولة وأكثر من ذلك.

و  تتطلع  إكس تعتزم أيضًا إعادة تقديم بعض رؤاها الديموغرافية من خلال نظام اشتراك مدفوع، مما يجعلها متاحة بشكل حصري لمشتركي X Premium.

ولا يُعَدّ هذا الأمر مفاجئًا، حيث يعود السبب إلى أن النسخة التجريبية من تحليلات إكس مقتصرة على الأعضاء الذين يدفعون اشتراكات، كما قامت إكس بنقل عناصر أخرى إلى حزمة أدواتها المدفوعة، مثل TweetDeck.

تحرص إكس بشكل كبير على تشجيع المستخدمين على الدفع مقابل استخدام التطبيق كوسيلة لتوليد إيرادات إضافية وتقليل اعتمادها على دخل الإعلانات، رغم أن محاولاتها لزيادة نسبة الاشتراك في Premium لم تؤدِّ حتى الآن إلى تغيير كبير.

يبدو أن إكس مصممة على الالتزام بخطتها، حيث يهدف إيلون ماسك إلى أن تحقق الشركة نسبة 50 في المئة من إيراداتها من الاشتراكات.

لا تزال إكس تعتمد على الإعلانات كمصدر رئيسي للدخل، وهو ما كان ماسك يأمل في تجنبه، محاولاً تقليل الاعتماد على الإنفاق الإعلاني أيضًا.

هذا النهج يساعده على تعديل قواعد الإشراف على المحتوى دون الحاجة للامتثال لمتطلبات سلامة العلامة التجارية التي يفرضها الشركاء الإعلانيون.

وبما أن الاشتراكات تشكل حوالي 0.5 في المئة فقط من إيرادات الشركة في الوقت الحالي، يبدو أن هذا أمر غير مرجح إلى حد ما.

ومع ذلك، قد يجد المستخدمون قيمة كبيرة في الاشتراكات المدفوعة مع استمرار المنصة في إضافة ميزات جديدة وتعزيز الاستخدام العام.