أخبار الانترنت

انطلق في رحلة الدردشة الصوتية المليئة بالمرح على PS5 مع ديسكورد

By هند عيد

June 13, 2024

طرحت ديسكورد ميزة الدردشة الصوتية المباشرة عبر PS5، وبذلك أصبح بإمكان مستخدمي جهاز بلاي ستيشن 5 الانضمام إلى مكالمات ديسكورد مباشرة من الجهاز دون الحاجة إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر أو تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالخدمة.

قد لا يكون الخيار متاحًا اليوم، وسوني تقول إنها ستطرحه في البداية في اليابان، ثم في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط، ومن ثم في الأمريكتين خلال الأسابيع القادمة.

هذا يعني أنه بإمكانك الآن استخدام علامة تبويب ديسكورد في مركز التحكم الخاص بجهاز بلاي ستيشن 5 للوصول مباشرة إلى خادم ديسكورد أو مجموعة الرسائل المباشرة، ومن هناك تستطيع اختيار القنوات الصوتية التي ترغب في الانضمام إليها.

لبدء الاستخدام، قم بتحديد علامة تبويب ديسكورد في Game Base ضمن مركز تحكم بلاي ستيشن 5، واختر الخادم الذي تريد الانضمام إليه، ثم قم بتحديد القناة الصوتية التي تفضلها.

ويكشف هذا عن تفاصيل إضافية، مثل الأفراد المشاركين في دردشة القناة. كما تتلقى إشعارًا عبر بلاي ستيشن 5 عندما يتصل بك مستخدم آخر عبر ديسكورد، مما يمكنك من الانضمام فورًا.

وأضافت بلاي ستيشن لأول مرة تكامل ديسكورد قبل عام، ولكن هذا التكامل لم يكن سلسًا تمامًا، حيث كان على المستخدمين تحويل المكالمات من تطبيق ديسكورد المنفصل.

أعلنت شركة سوني في تحديث جديد أنه سيكون من الممكن قريبًا الانضمام إلى الدردشة الصوتية عبر ديسكورد مباشرةً من منصة بلاي ستيشن 5، دون الحاجة إلى استخدام جهاز الحاسوب أو تطبيقات الهواتف المحمولة لبدء الاتصال.

في الماضي، كان يتعين على اللاعبين تحويل المكالمات يدويًا إلى جهاز بلاي ستيشن 5 من تطبيق ديسكورد. لكن هذا التحديث يجعل من السهل الدخول سريعاً في محادثات مع اللاعبين الآخرين.

وبالمثل، تقدم سوني هذا الأسبوع ميزة جديدة لجهاز بلاي ستيشن 5، وهي إمكانية تبادل ملف تعريف PSN للتواصل بشكل سريع مع الآخرين.

يمكنك إنشاء رابط يمكن مشاركته من خلال وحدة التحكم أو تطبيق بلاي ستيشن ثم إرساله إلى صديق عبر أي خدمة رسائل أخرى.

عرضت الشركة في السابق لعبة Lego Horizon Adventures لأول مرة، وهي إصدار جديد من سلسلة ألعابها الشهيرة التي ستتوفر أيضًا على نينتندو سويتش.