أخبار الانترنت

البحث عن الوظائف بالذكاء الاصطناعي: ميزة حصرية تقدمها لك لينكدإن

By هند عيد

June 15, 2024

أعلنت لينكدإن عن إطلاق ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى مساعدة المستخدمين في العثور على وظائف، وتخصيص سيرهم الذاتية، والحصول على إرشادات من روبوتات الدردشة الذكية.

ستتوفر هذه الفوائد لمشتركي خدمة بريميوم باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.

تتيح أداة جديدة للمستخدمين البحث عن وظائف على لينكدإن من خلال كتابة طلب باللغة الطبيعية للوظيفة التي يرغبون فيها، ويمكن أن تكون هذه الطريقة مفيدة في العثور على الفرص الوظيفية المحتملة إذا كانت النتائج دقيقة.

علاوة على ذلك، تستطيع المنصة فحص السير الذاتية الخاصة بالمستخدمين وتقديم توصيات مخصصة لتحسينها بما يتلاءم مع كل وظيفة على حدة.

ويمكن للمستخدمين رفع سيرهم الذاتية والحصول على ملاحظات لإجراء التعديلات بطريقة تفاعلية باستخدام  الذكاء الاصطناعي  .

قالت الشركة إن الأدوات الجديدة تشمل أيضًا أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء خطاب تقديمي “من البداية”.

وتضاف هذه الميزات إلى ميزات أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي التي بدأت لينكدإن في اختبارها في نهاية العام الماضي، مثل القدرة على تلخيص المنشورات.

بالإضافة إلى مساعدة المستخدمين في العثور على فرص عمل، بدأت لينكدإن أيضًا بتجربة شات بوت ذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل معه لمعرفة المزيد حول مجالات العمل المتنوعة.

وأوضحت المنصة أن الردود التي ينتجها الذكاء الاصطناعي تأتي من خبراء وتتم تكييفها لتلبية احتياجات كل مستخدم.

وعدت الشركة أيضًا بتحسين عملية البحث على المنصة من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنها لم تذكر تفاصيل محددة حول ذلك.

وقال  تونر كوهين، مدير المنتجات التنفيذي في لينكدإن، قال: “سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في إمكانيات البحث لدينا، مما سيمكنك من استكشاف عمق أي موضوع واتساعه مباشرة من خلال بحث لينكدإن”، لافتا إلى أن هذه التحديثات ستُطرح خلال الأسابيع القليلة المقبلة.