أخبار الانترنت

إكس تجلب المشتركين ميزة التحليلات المتقدمة

By هند عيد

June 16, 2024

طرحت  إكس ميزة تحليلات الحساب المتقدمة، حيث يمكن الآن لمشتركي X Premium الوصول إلى رؤى مفصلة حول الأداء، مع بيانات تشمل إجمالي مرات الظهور، معدل التفاعل، زيارات الحساب، أداء الفيديو، نقرات الروابط والمزيد.

وصممت المنصة ميزة تحليل الحساب المتقدمة باستخدام مخطط شريطي جديد وكبير يمكن تعديله لتسليط الضوء على عناصر مختلفة، مما يسهل عرض الأداء على مدى الزمن. كما يمكنك أيضًا تغيير الفترات الزمنية من الجزء العلوي من المخطط.

كانت معظم الرؤى متوفرة لمستخدمي إكس لفترة طويلة، على الرغم من أن المنصة قامت بتحديث العرض التقديمي لتيسير البحث في التفاصيل داخل التطبيق.

وأوضحت إكس أيضًا بعض النقاط البيانات المحددة التي تفيد في تحليل أداء حسابك على المنصة مع مرور الوقت.

تمكن مستخدمو إكس سابقًا من الوصول إلى تحليلات مشابهة، ولكن أصبحت جميع تحليلات الحساب الآن مدفوعة، مع وصول لوحة التحليلات الجديدة.

وعند محاولة الدخول إلى موقع analytics.twitter.com، تظهر لك رسالة منبثقة تنبهك إلى ضرورة الاشتراك في X Premium للوصول إلى هذه الميزة.

كانت إكس تتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزات التحليل حتى الأسبوع الماضي، لكنها أوقفت هذا الوصول أثناء تطوير الترقية الجديدة.

والآن لا يمكنك الوصول إلى التحليلات إلا إذا كنت تدفع، مما يضيف عنصرًا إضافيًا إلى نظام الاشتراك المدفوع، ويشكل حافزًا جديدًا للاشتراك في X Premium.

ومن المؤكد أنه يوجد قيمة معينة في ترقيات X Premium، لا سيما فيما يتعلق بالوصول إلى XPro وتحليلات الحساب.

وفي حال كنت شركة تسعى لزيادة عدد متابعيها على إكس، فقد يكون من المناسب الاستثمار في ذلك.

عندما تولى إيلون ماسك إدارة منصة إكس في نهاية عام 2022، كشف عن خطة طموحة لزيادة عدد الاشتراكات بشكل كبير، مستهدفًا تحقيق 50 في المئة من إجمالي إيرادات المنصة من خلال الاشتراكات على المدى القصير.

من المتوقع أن يقلل هذا الأمر من اعتماد المنصة على عائدات الإعلانات، مما يمنح ماسك حرية أكبر في وضع قواعده الخاصة بالإشراف بدلاً من الالتزام بالمعايير التي يضعها شركاء الإعلان، وفي الوقت نفسه يولد دخلًا إضافيًا للمنصة.

وكان هذا الهدف، بالإضافة إلى التخفيضات الكبيرة في التكاليف، جزءًا أساسيًا من خطة ماسك لإعادة هيكلة تويتر.

يُذكر أنّ المنصة لم تقترب من تحقيق أهداف الاشتراك حتى بعد مرور حوالي 18 شهرًا من الإعلان عنها.