أخبار الانترنت

إنستاجرام تفاجئ المستخدمين بميزة البث المباشر للأصدقاء المقربين فقط

By هند عيد

June 20, 2024

تسعى إنستاجرام إلى تعزيز المحادثات الجماعية على منصتها. فعبرالتطبيق يمكنك إضافة الأصدقاء المقربين عبر البث المباشر أن تتيح للمستخدمين البث مع ثلاثة أشخاص آخرين في جلسة فيديو خاصة.

وتعتبر هذه الجلسة من البث المباشر مميزة، حيث أن الأشخاص القادرين على مشاهدتها هم فقط أولئك المسجلين في قائمة أصدقائك المقربين.

يمكنك الآن البث فقط لأصدقائك المقربين، ودعوة الأشخاص في قائمة الأصدقاء المقربين لديك للمشاركة في استضافة البث أو الانضمام إليه.

وتساهم هذه الخاصية في توسيع دائرة الجمهور لتضم أصدقاء المقربين من أصدقائك، على الرغم من أنها في الأصل تهدف إلى بث الفيديو المباشر للمجموعات الصغيرة، مما قد يسهم في تعزيز التواصل داخل التطبيق.

أصبح البث المباشر وسيلة تواصل رئيسية للشباب، وهذا يتجلى في شهرة المحادثات عبر الرسائل المباشرة وفيديوهات TikTok Live.

تستند ميزة البث المباشر لأصدقائك المقربين إلى فكرة تطبيق Houseparty، وهو تطبيق شهير للمحادثات المباشرة يتيح للمراهقين البقاء على اتصال مع مجتمعهم، حتى في أثناء تواجدهم في المنزل.

تهدف خاصية البث المباشر للأصدقاء المقربين إلى تقديم وسيلة إضافية لمستخدمي إنستاجرام للتفاعل داخل التطبيق، والحفاظ على المجتمع، ضمن مجموعات متقاربة.

وكما هو الحال مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، شهد إنستاجرام تحوّلًا ملحوظًا في التفاعل داخل التطبيق نحو التبادلات الخاصة من خلال الرسائل المباشرة.

كما شهدت إنستاجرام إقبالًا ملحوظًا على ميزة “الملاحظات” Notes، التي تتيح للمستخدمين ترك رسائل للأصدقاء للرد عليها في الجزء العلوي من صندوق الرسائل المباشرة.

كانت ميزة الملاحظات Notes محبوبة بشكل خاص بين المستخدمين الأصغر سنًا. إنستاجرام تولي أهمية كبيرة للحفاظ على تفاعل هذه الفئة مع التطبيق، ولذلك تواصل إضافة عناصر جديدة إلى ميزة الملاحظات Notes لتعزيز هذه التجربة.

ميزة البث المباشر للأصدقاء المقربين تقدم وسائل إضافية للتفاعل والتواصل من خلال التطبيق، خصوصًا للشباب.

وبشكل منفصل، تسعى إنستاجرام إلى تقديم وسائل جديدة للمستخدمين للتفاعل مع الموسيقى داخل التطبيق، وذلك من خلال إتاحة إمكانية إضافة الموسيقى إلى المنشورات الدائرية التي تحتوي على مقاطع فيديو.

يمكنك الآن إضافة موسيقى لترافق تحديثات المشاركات الدائرية، حتى إذا كانت تحتوي على فيديو.