أخبار الانترنت

عالم جديد من الذكاء الاصطناعي: جوجل تقدم روبوتات متطورة لتجسيد المشاهير

By هند عيد

June 25, 2024

تقوم شركة جوجل بتطوير روبوتات دردشة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتتصف بقدرتها على تقليد شخصيات المشاهير والمؤثرين، حسب تقرير جديد.  نشره  موقع “ذا إنفورميشن” المتخصص في التكنولوجيا.

يعمل قسم “مختبرات جوجل” Google Labs على تطوير روبوتات تتيح للمستخدمين إنشاء روبوتات دردشة قابلة للتخصيص بشخصيات محددة والتفاعل معها. ستكون هذه الروبوتات معتمدة على نماذج Gemini، ويمكن للمستخدمين تحديد شخصية الروبوت ومظهره.

ذكر التقرير أن جوجل قد “تتعاون مع المؤثرين لإنشاء روبوتات دردشة تعتمد على شخصياتهم”، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا المنتج كمشروع مستقل في وقت لاحق من هذا العام.

تسعى جوجل إلى دمج هذه الروبوتات في يوتيوب في المستقبل، بهدف توفير تجربة مشابهة لما تقدمه ميتا حاليًا على منصاتها المختلفة مثل واتساب وإنستاجرام وماسنجر.

ويجدر بالذكر أن هذا المشروع يتميز عن  مشروع Gems  المشروع الذي أعلنت عنه جوجل في مؤتمر المطورين I/O 2024 في مايو الماضي، والذي يمكّن من إنشاء نسخ مخصصة من Gemini لتلبية احتياجات المستخدمين المحددة، من المتوقع إطلاقه في الأشهر القادمة.

يمكن للمستخدمين الاستفادة من نماذج Gems المخصصة الجاهزة مثل مدرب اليوغا أو معلم الرياضيات أو خبير الوصفات وغيرها من النماذج التي ستوفرها جوجل لكافة المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، ستتيح الشركة لمشتركي خدمة Gemini Advanced إمكانية إنشاء روبوتات Gems مخصصة حسب احتياجاتهم الشخصية، بطريقة مشابهة لما تقدمه شركة OpenAI لمشتركي خدمة ChatGPT Plus من مزايا مشابهة.