تطبيقات وبرامج

أمازون تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي للبائعين Project Amelia

Published

on

أصبح الآن لبائعي أمازون إمكانية الوصول إلى مساعد ذكاء اصطناعي جديد يساعدهم في تنمية أعمالهم من خلال الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمقاييس الأداء وحل المشكلات التي قد تواجههم. المساعد الذي يحمل الاسم الرمزي “Project Amelia” تم تطويره بالاعتماد على منصة Amazon Bedrock، وهو متاح حاليًا في إصدار تجريبي للبائعين في الولايات المتحدة.

أمازون تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي للبائعين Project Amelia

الهدف الأساسي من Project Amelia هو تقديم أدوات متقدمة للبائعين تساعدهم في إدارة وتنمية أعمالهم بفعالية. من خلاله، يمكن للبائعين استرداد معلومات مثل بيانات المبيعات، حركة العملاء، وغيرها من المقاييس المهمة. بإمكانهم أيضًا طرح الأسئلة على المساعد للحصول على ملخصات مخصصة تتعلق بمقاييس الأداء مثل المبيعات الأخيرة، عدد الوحدات المباعة، وحركة المرور عبر الموقع، مع مقارنة الأداء بالفترة نفسها من العام السابق.

أمازون تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي للبائعين Project Amelia

يمكن للبائعين توجيه أسئلة متابعة مثل تلك التي تركز على مبيعات منتج معين أو تحليل نموه وحركة العملاء المرتبطة به. إلى جانب ذلك، يوفر Project Amelia حلولاً ذكية للمشكلات ويساعد في مهام إدارية أخرى، بما في ذلك تقديم إرشادات مخصصة لكل بائع.

في حال تطلب الأمر دعمًا إضافيًا، يمكن للمساعد الذكي ربط البائع مباشرةً بفريق الدعم للتحقيق في المشكلة، مما يجعله أشبه بروبوت محادثة تقليدي في هذا السيناريو. وفقًا لأمازون، قد يتمكن Project Amelia في المستقبل من حل المشكلات نيابة عن البائع، دون الحاجة إلى تدخل مباشر، لكن الشركة لم تقدم حتى الآن إطارًا زمنيًا محددًا لهذا التحديث.

رؤية أمازون لتمكين البائعين

قالت ماري بيث ويستمورلاند، نائبة الرئيس لتجربة شركاء البيع في أمازون: “نحن ملتزمون دائمًا بتزويد شركائنا في البيع بالأدوات التي تمكنهم من بدء وتنمية أعمالهم بسهولة. ومن خلال الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي، نعمل على تطوير تقنيات تساهم في تحسين كيفية إدارة البائعين لأعمالهم.” وأوضحت أن الأدوات مثل Project Amelia توفر للبائعين الوقت والجهد اللازمين للتركيز على تطوير منتجات جديدة وإسعاد العملاء.

الابتكارات المستمرة من أمازون

إطلاق Project Amelia يأتي بعد تقديم روبوت دردشة ذكي آخر مخصص للمستهلكين يسمى Rufus. ومن ناحية العملاء، تستفيد أمازون بالفعل من الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التسوق، مثل تحديد الملابس المناسبة وتعزيز مراجعات المنتجات.

بالنسبة للبائعين، قدمت أمازون سابقًا أدوات ذكاء اصطناعي توليدي تساعدهم في إنشاء قوائم المنتجات وخلفيات الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي للمعلنين على منصتها.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version