أجهزة محمولة

إصدار ROG Ally X المحسن من Asus متوفر الآن بسعر 800 دولار

Published

on

شهد سوق الأجهزة المحمولة المنافسة لجهاز Steam Deck من Valve العديد من التغيرات إلا أن إصدار ROG Ally X المحسن من Asus يظل البديل الأكثر شيوعا ومؤخرا قامت Asus بتحسين جهازها من خلال إصدار جديد تحت اسم ROG Ally X المتاح الآن بسعر 799.99 دولار.

ولا يزال جهاز ROG Ally X يحتفظ بنفس وحدة المعالجة المسرعة AMD Ryzen Z1 Extreme الموجودة في الطرازين السابقين بالإضافة إلى شاشة بحجم 7 بوصات ودقة 1080 بكسل مع معدل تحديث 120 هرتز ولكن تمت ترقية العديد من الجوانب الأخرى لتحسين الأداء وتجربة المستخدم.

إصدار ROG Ally X المحسن من Asus

يأتي الجهاز بذاكرة DDR5 سعة 24 جيجابايت وتخزين NVMe بسعة 1 تيرابايت مع إمكانية الترقية إلى محرك أقراص 2280 M.2 المستخدم في أجهزة الكمبيوتر المكتبية وهذه التحسينات تجعل الجهاز مناسب لتشغيل الألعاب الكبيرة والتطبيقات الثقيلة بكفاءة عالية.

كما يشمل التصميم الجديد تحسينات في راحة الاستخدام ونظام تبريد نشط أكثر فعالية كما تم استبدال منفذ الرسومات المحمول ROG بمنفذ USB-C يدعم Thunderbolt 4 مما يتيح للمستخدمين استخدام وحدات إرساء GPU الخارجية بسهولة.

مواصفات اكثر عن إصدار ROG Ally X المحسن من Asus

تضاعفت سعة البطارية من 40 واط في الساعة إلى 80 واط في الساعة مما يعالج أحد أكبر الشكاوى المتعلقة بالأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Windows حيث كان عمر البطارية قصيراً مقارنة بجهاز Steam Deck الذي يعمل بنظام Linux.

رغم التحسينات العديدة، زاد سمك الجهاز بمقدار 4.5 ملم فقط، وزاد وزنه بحوالي 70 جراماً (2.5 أونصة) فقط مقارنة بالتصميم الأصلي.

وتدعي Asus أنها حسنت برنامج Armoury Crate لإدارة الجهاز وتشغيل الألعاب، الذي كان نقطة ضعف في المراجعات الأولية. يجب الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هذه التحسينات ستنال رضا المستخدمين.

سعر إصدار ROG Ally X المحسن من Asus

مع سعر 800 دولار يبدو ROG Ally X كصفقة جيدة مقارنة بالسعر الأصلي البالغ 700 دولار لكن Steam Deck يظل منافساً قوي وقد يكون الفارق السعري بينهما عامل مؤثر في قرار الشراء بالنسبة للعديد من المستخدمين.

يستمر بيع جهاز ROG Ally الأصلي ويمكن العثور عليه بخصومات كبيرة حيث يتم تقديم الطراز غير Extreme بسعر 500 دولار فقط في بعض المتاجر.

Trending

Exit mobile version